أخبار

“مصر للطيران” تصرف 75% من أجور أطقم الطيران بالجنيه مؤقتا بسبب “كوروونا”

استئناف

قالت الشركة القابضة لمصر للطيران، إنها قررت صرف 75% من مستحقات جميع أطقم الطيران بالعملة المحلية (الجنيه)، على أن يتم صرف الـ25% المتبقية بالعملة الأجنبية، وذلك بصفة مؤقتة نظرا لتوقف معظم أنشطة الشركة التي كانت تدر عملات صعبة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في رسالة للعاملين مساء اليوم الأربعاء، أن هذا القرار جاء بسبب استمرار تداعيات الأزمة علي صناعة النقل الجوي وتأثر الوضع المالي لشركات الطيران ومنها الشركة الوطنية التي توقفت معظم أنشطتها التي كانت تدر عملات صعبة من تقديم خدمات للشركات والعملاء من صيانة وخدمات أرضية وجوية وأسواق حرة وصناعات تكميلية وتوقف دخل المكاتب الخارجية وبيع تذاكر الطيران وبالتالي انخفاض معدلات السيولة بالشركة .

وقال إن القرار جاء بصورة مؤقتة لحين تحسن الأوضاع وحتى تتمكن الشركة من سداد الالتزامات والقروض المستحقة عليها لدى الشركات والجهات المتعاملة معها بالعملة الأجنبية.

وأعرب رئيس شركة مصر للطيران عن شكره وتقديره لكافة العاملين بمصر للطيران وما يبذلونه من جهود خلال الفترة العصيبة التي تشهدها البلاد بصفه عامة والشركة بصفة خاصة من قيامهم بأعمالهم وسط مخاطر التعرض للإصابة بالفيروس.

الأكثر مشاهدة

هشام توفيق: فكرة بيع نادي غزل المحلة غير واردة.. وخطة لتطوير فريق الكرة

نفى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ما تم تداوله...

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

منطقة إعلانية