أخبار

بداية من اليوم.. الإمارات تعدل موعد حظر التجول ليبدأ 10 مساءً إلى 6 صباحًا

اعتبارا

قررت وزارتا الصحة والداخلية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في دولة الإمارات تعديل توقيت برنامج التعقيم الوطني، وتقييد التجول والحركة، ليصبح من الـعاشرة مساء إلى السادسة من صباح اليوم التالي، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 30 مايو 2020، وذلك بعد أن كان من 8 مساء إلى 6 صباحاً.

وأوضح القرار أنه سيتم الاستمرار بالسماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

وعدلت إمارة دبي توقيت تقييد التجوّل والحركة ليكون من الساعة 11 مساءً وحتى الساعة الـ6 صباحاً، منذ يوم الأربعاء المنصرم.

وشددت وزارتا “الصحة” و”الداخلية” و”هيئة الطوارئ والأزمات” على ضرورة تقيد المحال المصرح لها بالعمل بإجراءات الصحة والسلامة المعمول بها والإرشادات الاحترازية المنصوص عليها، مع مراعاة أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية الإجمالية مع المحافظة على المسافة الآمنة “متران” وفق مبدأ التباعد الاجتماعي، وذلك بهدف تقليل الزحام التزاما بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعت الجمهور إلى التقيد بكافة الإجراءات المتبعة ذات الصلة وفي مقدمتها عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل لفئات القطاعات الحيوية المحددة من قبل الجهات المختصة كما تم الإعلان عنها مسبقاً والأخذ بعين الاعتبار الإرشادات والنصائح الصحية.

وأكدت على منع التجمعات العامة، وضرورة تجنب الزيارات العائلية لضمان صحة وسلامة الجميع والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل والحرص على التقيد بكافة إجراءات الوقاية وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية