أخبار

“أمازون” تصدر سندات بـ10 مليار دولار بأدنى فائدة على الإطلاق

أمازون

تمكنت شركة “أمازون” عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي من اقتناص واحدة من أدنى تكاليف الاقتراض على الإطلاق في سوق سندات الشركات الأمريكية.
وقالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية إن الشركة جمعت أمس الإثنين 10 مليار دولار في إصدار تضمن أذون لأجل 3 سنوات بفائدة 0.4% فقط.
وأضافت المصادر المطلعة على الأمر أن اكتتاب أمازون بقيمة 10 مليار دولار تمت تغطيته ثلاث مرات.
وقالت أمازون إنها سوف تستخدم الأموال من هذا الإصدار الجديدة للاغراض العامة للشركة.
وتعد الفائدة على أذون الثلاث سنوات أقل من عشريّ النسبة التي حصل عليها المستثمرين من السندات الحكومية الأمريكية لنفس الأجل والمصدرة في مايو، وهو تحول مدهش للشركة التي كان تصنيف ديونها دون الدرجة الاستثمارية حتى عام 2009.
ودفعت “أمازون” فائدة بنسبة 1.9% على أذون الثلاث سنوات في المرة الأخيرة التي لجأت فيها لسوق السندات في 2017 لتمويل الاستحواذ على سلسلة “هول فودز ماركت” للبقالة.
وتعد الفائدة التي حصلت عليها “أمازون” أمس الإثنين أقل من النسبة القياسية البالغة 0.45% التي دفعتها شركات مثل “آبل” و”آي بي إم”، و”والت ديزني” في 2012 و2013.
وأصدرت “أمازون” سندات لاجل 7 و10 سنوات بفائدة 1.2%و1.5% على التوالي، وهي كذلك النسب الأدنى على الإطلاق في سوق سندات الشركات الأمريكية وأطاحت بذلك بالفائدة المنخفضة القياسية التي أمنتها شركة التجزئة “كوستكو” بداية العام الجاري وفقا لشركة البيانات “ريفينيتيف” التي يعود تتبعها للبيانات إلى 1980، كما أصدرت الشركة كذلك ديون لأجل 30 و40 عاما.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن المستثمرين يتهافتون على إقراض الشركات العملاقة منذ أن قدم الفيدرالي دعما غير مسبوقا للأسواق المالية في مارس والذي يتضمن وعودا بشراء سندات الشركات، وساعد تدخل البنك المركزي الأمريكي في خفض تكاليف اقتراض الشركات بعد أن ارتفعت إلى أعلى مستوى في 10 سنوات خلال موجة البيع في مارس والناتجة عن فيروس كورونا.
ووصلت إصدارات سندات الشركات إلى رقم قياسي العام الجاري متجاوزة تريليون دولار.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية