أخبار

أسعار النفط تتجاوز 40 دولاراً للمرة الأولى منذ 3 أشهر

عقود النفط

ارتفعت أسعار خام برنت خلال تعاملات اليوم، الأربعاء، لتتجاوز 40 دولارًا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ نحو 3 أشهر، وسط إشارات على اقتراب منتجي أوبك وحلفائها من الاتفاق على تمديد ق اتفاق خفض الانتاج، بحسب بلومبرج.
جاء ارتفاع أسعار النفط بدعم من آمال زيادة الطلب في إطار الفتح التدريجي للاقتصاديات واستمرار رفع قيود الحركة والسياحة بسبب فيروس كورونا.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس بنسبة 1.6 %، لتسجل 40.21 دولار للبرميل في بورصة أوروبا، بعد أن أغلق مرتفعاً بنسبة 3.3 % أمس الثلاثاء.
كما ارتفع خام غرب تكساس لشهر يوليو بنسبة 2.7 % ليسجل 37.79 دولارًا للبرميل، بعدما كان قد كسب 3.9 % في الجلسة السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة في لندن بنحو 2 %، بعد إغلاقها عند أعلى مستوى لها منذ 6 مارس الماضي، وهو اليوم الذي انهار فيه تحالف أوبك بلس.
وتفضل روسيا وعدد من الدول الأخرى، تمديد تخفيضات الإنتاج، في ظل دعوة السعودية لتمديد الفترة من شهر إلى ثلاثة أشهر.
وقال معهد البترول الأمريكي، إن المخزونات تراجعت بمقدار 2.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو الانخفاض الأسبوعي الرابع على التوالي، ومن المتظر أ يتم الإعلان عن البيانات الجديدة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وتطبق دول “أوبك+” بقيادة السعودية وروسيا اتفاقاً لخفض الإنتاج من الخام بنحو 9.7 مليون برميل يوميا منذ مايو ومن المقرر انتهاؤه مع بداية يوليو، ليتم تخفيض الانتاج إلى 8 ملايين برميل يوميا حتى نهاية العام ثم 6 ملايين برميل لمدة 16 شهرا.
كانت أسعار النفط قد انهارت في الربع الأول من العام الجاري بفعل حرب الأسعار والحصص السوقية بين السعودية وروسيا، في أعقاب رفض روسيا استمرار اتفاق خفض الانتاج، قبل أن يتدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بين الطرفين ويدفعهما للتوصل إلى اتفاق على تخفيضات عميقة للانتاج، لانقاذ صناعة النفط.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية