أخبار

إيرادات سوق ألعاب الموبايل عالميًا تتخطى الـ77 مليار دولار بسبب “كورونا”

سوق ألعاب

انتعشت إيرادات سوق ألعاب الهواتف المحمولة عالميًا لترتفع إلى 77.2 مليار دولار بمعدل نمو 13.3%، منذ بدء الإغلاق العام وإجراءات التباعد الاجتماعي التي اتخذتها الدول لتجنب تفشي فيروس، بحسب تقرير لـ Newzoo.
وقال التقرير، إن النمو يعود بشكل أساسي إلى طول فترات بقاء البشر بالمنازل بسبب جائحة كورونا، ما زاد من تفاعل المستهلكين مع ألعاب الموبايل كوسيلة للهروب وملء الفراغ أكثر من أي وقت مضى.
وبلغت عائداتApple Store نحو 38.8 مليار دولار تمثل أكثر من 50% من الإيرادات العالمية لألعاب الموبايل، بينما حققت Google Play على 27.8 مليار دولار بنسبة 36% من الإيرادات العالمية، فيما بلعت حصة باقي متاجر التطبيقات على نظام التشغيل “أندوريد” على 10.6 مليار دولار، تستحوذ الصين على نصيب الأسد منها بعد حظرها لتطبيق Google Play.
ونمت أعداد مستخدمي الهواتف الذكية إلى 3.5 مليار عالميًا مع 4.2 مليار هاتف ذكي نشط في 2020، مع توقعات بزيادة أعداد المستخدمين إلى 4.1 مليار مستخدم و 4.8 هاتف ذكي نشظ في 2023.
وأشار التقرير إلى أن إيرادات سوق ألعاب الموبايل ستصل إلى 102.8 مليار دولار في 2023، وستبقى الصين وأمريكا واليابان أكبر 3 أسواق في العالم، على أن تكون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأسرع نموًا في عدد مستخدمي الهواتف الذكية.
ولفت التقرير، إلى أنه على الرغم من تأجيل شركات مثل Samsung و Xiaomi و Vivo إصدار منتجات جديدة من الهواتف بسبب الوباء خلال الـ3 أشهر الماضية، ما سيؤثر سلبًا على عمليات التصنيع والتوزيع، إلا أن أعداد الأجهزة النشطة والمستخدمين لا تزال في تزايد.

الأكثر مشاهدة

بنمو 10%.. مبيعات “هواوي” تتخطى الـ100 مليار دولار بأول تسعة أشهر من 2020

قالت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا إن مبيعات الشركة زادت...

“التخطيط”: 68 مليار جنيه استثمارات حكومية في شبكة الطرق والكباري خلال 3 سنوات

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن اتجاه...

منطقة إعلانية