أخبار

حصيلة بيع شهادة الـ15% ببنكي مصر والأهلي ترتفع لـ170 مليار جنيه

محمد الأتربي رئيس اتحاد البنوك

أعلن بنكا الأهلي ومصر، أن حصيلتهما من بيع الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت البالغ 15% تجاوزت الـ170 مليار جنيه منذ إطلاقها قبل اكثر من شهرين.
وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الأتربي، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن حصيلة البنك من شهادات الـ15% بلغت بنهاية الإسبوع الماضي 49 مليار جنيه.
من جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، اليوم السبت، إن حصيلة بيع شهادات الادخار ذات العائد البالغ 15%، بلغت 122 مليار جنيه منذ بدء طرحها وحتى الآن.
وأكد رئيس البنك الأهلي المصري، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن شراء الشهادات شهد زيادة 17 مليار جنيه فى مدخرات العملاء بالشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد السنوى 15% علي مدار الأسبوع من بعد إجازة العيد.
ولفت رئيس البنك الأهلي المصري، إلى أنه يتم ربط الشهادات الجديدة ذات عائد 15%، عن طريق القنوات الإلكترونية، بحيث لو تقدم العميل بطلب إلى مركز الاتصال أو نموذج يتم استيفائه عند مكتب الاستقبال بأى فرع أو عن طريق تعليمات هاتفية لمسئول الحساب سيتم التعامل معها مركزيًا ولن يمكث العميل بالفرع مدة طويلة.
ودعا البنك الجمهور إلى تقديم طلباته من خلال القنوات الإلكترونية وكذلك الاتصالات الهاتفية علي مركز الاتصال أو بالفروع لطلب الادخار في هذا الوعاء، مؤكدا أن الانتظار علي الهاتف أو إعادة التردد علي القنوات الإلكترونية في غير أوقات الذروة أكثر راحة وأمانًا عن التزاحم في الفروع أو المناطق العامة.
وطرح بنكا الأهلي ومصر في الثاني والعشرين من مارس الماضي شهادات إدخارية ذات عائد ثابت يوزع شهريا نسبته 15% مدتها عام، وأعلنا أن شراء هذه الشهادات سيتم من خلال الوسائل الإلكترونية سواء البريد الإلكتروني أو الاتصال بخدمة العملاء أو خدمات الانترنت البنكي أو الموبايل بانكنج.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية