أخبار

130 مليار دولار مبيعات أكبر عشر شركات أدوية السرطان بالعالم في 2026

مبيعات أكبر

توقع تقرير أصدرته مؤسسة “alliedmarket” للأبحاث، أن ترتفع مبيعات أكبر 10 شركات منتجة لأدوية السرطان في العالم إلى نحو 130 مليار دولار بحلول عام 2026، مقابل مبيعات بلغت نحو 63.6 مليار دولار في عام 2018.
وقالت المؤسسة إن أكبر 10 شركات منتجة لأدوية السرطان في العالم تسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 9.8% خلال الفترة من 2019 وحتى 2026.
وفي أوروبا، تعد ألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، من أكبر الأسواق المنتجة لعلاجات السرطان، أما آسيا والمحيط الهادئ، فتعد اليابان، والصين، وأستراليا، والهند، وكوريا الجنوبية، وتايوان، والسعودية، والإمارات، وقطر، ولبنان، إضافة إلى الأردن، من أكبر أسواق تجزئة أدوية السرطان.
وأضافت المؤسسة البحثية، أن التقديرات تشير إلى أن سوق عقاقير السرطان، نما بشكل كبير خلال الفترة المتوقعة، بسبب زيادة انتشار مختلف أشكال السرطان، وزيادة شعبية العلاجات المتقدمة، مثل العلاجات البيولوجية والأدوية المستهدفة، والتطور في إجراءات الفحص وزيادة عدد المسنين في جميع أنحاء العالم.
وتوقعت المؤسسة، أن تؤدي زيادة أنشطة البحث والتطوير، وتوافر أدوية السرطان إلى تعزيز نمو سوق عقاقير السرطان العشرة الأولى حول العالم خلال السنوات الست القادمة.
وأوضحت المؤسسة، أن أوروبا تعد ثاني أكبر سوق لعلاجات السرطان بعد أمريكا الشمالية، بسبب التواجد القوي لشركات الأدوية في أوروبا المتخصصة في تطوير أدوية الأورام.
وأظهرت التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، انتشار السرطان بشكل كبير في أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث يتم حاليًا تسجيل أكثر من 3 ملايين حالة سرطان كل عام في أوروبا، علاوة على ذلك، هناك عوامل مثل ارتفاع معدل انتشار السرطان، وزيادة الطلب على الأدوية الفعالة، وارتفاع الدخل المتاح، وزيادة الوعي بالمرض بسبب المبادرات العامة والخاصة التي تدفع نمو سوق علاجات السرطان في أوروبا.
وأضافت، أن الزيادة في عدد المسنين في جميع أنحاء المنطقة، تعزز نمو السوق، ومع ذلك، فإنه من المتوقع أن تظهر منطقة آسيا والمحيط الهادئ أسرع معدل نمو في المستقبل القريب، بسبب زيادة الوعي بالعلاج الدوائي، كما أن هناك عوامل أخرى تعزز من نمو سوق أدوية السرطان، منها وجود معاناة كبيرة من قاعدة المرضى، وزيادة نفقات الرعاية الصحية في المنطقة، كما أنه من المتوقع أن تقدم صناعة علوم الحياة المتطورة باستمرار فرصًا مربحة لتوسيع السوق في الاقتصادات النامية مثل الهند والصين وماليزيا.

الأكثر مشاهدة

تنطلق ديسمبر المقبل.. قمة مصر الاقتصادية تستعرض فرص ما بعد “كورونا”

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من قمة مصر الاقتصادية Egypt Economic...

دراسة: “الروبوتات” ستلغي 85 مليون وظيفة خلال خمس سنوات

أظهرت دراسة حديثة، أن "الروبوتات" ستقضي على 85 مليون وظيفة...

منطقة إعلانية