أخبار

الشرقية للدخان: إغلاق المقاهي ومنع الشيشة رفع مبيعات السجائر

الشرقية للدخان

قال العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، هاني أمان، إن قرار الحكومة بإغلاق المقاهي ومنع “الشيشة”، زاد من الإقبال على شراء السجائر، خلال فترة الإغلاق الجزئي، مشيرا إلى أن السوق يشهد بشكل سنوي في شهر يونيو، ظاهرة تخزين السجائر من قبل التجار لرفع الأسعار.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، أن الشركة تسعى للحفاظ على استمرار معدلات الإنتاج خلال الفترة الحالية، في ظل أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه لم يتم رفع أسعار بيع السجائر منذ فبراير الماضي.
وأوضح، أن معدلات مبيعات الشركة تسير بشكل طبيعي، ولم تتأُثر بأزمة كورونا، وستسمر الشركة في الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلي.
كان رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إبراهيم الإمبابي، قال منذ أيام، إنه لا يوجد أي تعديل أو زيادة في أسعار السجائر نهائيا خلال الفترة الحالية، وأن ما يجري تداوله غير صحيح.
وأضاف، في تصريحات صحفية، أن أخر زيادة تم إقرارها فيما يتعلق بأسعار السجائر، مستمرة لمدة 18 شهرا ولا زيادة في أسعارها حاليا.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر القانون رقم 13 لسنة 2020 في فبراير الماضي، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة علي القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، والذي يتضمن زيادة ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر بالسوق المحلية بمقدار 50 قرشًا للشريحة الأولى، و100 قرشا للشريحة الثانية، و50 قرشًا للشريحة الثالثة، مع رفع السقف السعري لكل الشرائح، حتى تتواكب مع زيادات الأسعار الطبيعية والتي ستنتج بسبب زيادة الضريبة المقترحة.

الأكثر مشاهدة

رئيس شعبة الدواء: مصر مستعدة لمواجهة موجة كورونا الثانية

قال رئيس الشعبة العامة لتجار الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية،...

تراجع مؤشر البورصة الرئيسي وسط مبيعات للأجانب بجلسة وقف أكبر أسهم السوق

انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة...

منطقة إعلانية