أخبار

السعودية.. بدء تطبيق أسعار البنزين بعد زيادتها بأكثر من 30%

السعودية

قررت شركة أرامكو السعودية زيادة أسعار البنزين في المملكة، اعنباراً من اليوم، الخميس، وستزيد شركة النفط الوطنية أسعار منتجات البنزين بنسب تفوق 30%.
وسيصبح سعر البنزين 91 أوكتان 0.9 ريال (0.24 دولار) للتر مقابل 0.67 ريال (0.18 دولار) في مايو بزيادة 34.3%، فيما سيرتفع سعر اللتر من البنزين 95 أوكتان بنحو 31%، ليبلغ 1.08 ريال (0.29 دولار) بدلاً من 0.82 ريال (0.22 دولار).

كيف تتحرك أسواق النفط؟

بشكل عام تشهد سوق النفط تذبذبات حادة منذ بداية تفشي فيروس كورونا الذي تزامن مع فشل الدول الأعضاء في أوبك + بقيادة روسيا والسعودية في التوصل لاتفاق بخفض الإنتاج وسط تخمة إنتاج عالمية ونفاذ مساحات التخزين وضعف الطلب مع انتشار كورونا، وهو دفع أسعار النفط لانخفاض قياسي في نهاية مارس الماضي واقترب سعر خام برنت من 20 دولار وقتها.

عاودت أسعار الخام الصعود بعد ذلك لكن على مهل، مع توصل دول أوبك+ وعلى رأسهم السعودية وروسيا لاتفاق بخفض الإنتاج خلال شهري مايو ويونيو بـ9.7 مليون برميل في اليوم تمثل حوالي 10% من حجم الإنتاج اليومي العالمي، وبلغ سعر خام برنت القياسي قبل أيام 43 دولارا للبرميل.

مؤخرا أعلنت كل من السعودية، الإمارات، والكويت إنهم لن يقوموا بتخفيضات إضافية بـ1.18 مليون برميل من المعروض اليومي، لكن اتفقت أوبك+ السبت الماضي على الحفاظ على التخفيضات الحالية التي تمثل نحو 10% من المعروض العالمي، حتى نهاية شهر يوليو.

ويتداول خام برنت حاليا حول مستوى 39 دولار للبرميل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية