أخبار

مبيعات العلامات التجارية المرخصة تتخطى 292 مليار دولار عالمياً في 2019

مبيعات

حققت مبيعات العلامات التجارية المرخصة من سلع وخدمات، مبيعات بقيمة 292.8 مليار دولار عالمياً في 2019 بنمو 4.5% مقابل 2018،
وقالت منظمة الترخيص الدولي للعلامات التجارية، في تقرير صادر في يونيو الجاري، إن مبيعات المنتجات المرخصة حققت نموًا إيجابيًا للعام السادس، بإجمالي ارتفاع بلغ 19%، وإن هذا النمو التراكمي الدوري يضع العلامات التجارية الموثوقة في حالة جيدة أمام تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأضافت: “العلامات التجارية الموثوقة ستكون الأكثر استفادة، نظرًا لثقة الناس بها وارتفاع أسعار المنتجات، ونجاح هذه العلامات يعتمد على عامل الاستمالة العاطفية للعملاء لجذبهم وزيادة المبيعات”.

وأوضح التقرير، أن الولايات المتحدة الأمريكية وكندا استحوذتا على 58% من مبيعات المنتجات المرُخصة عالميًا بقمية 169.8 مليار دولار 2019، تلتها منطقة أوروبا الغربية بقيمة 56.8 مليار دولار بنسبة 19% من المبيعات العالمية، بينما احتلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المرتبة الأخيرة من حيث المبيعات بقيمة 4.9 مليار دولار تمثل 2% من المبيعات العالمية.

وحقق قطاع الترفيه الشخصي أعلى المبيعات بقمية 128.3 مليار دولار تمثل 43.8% من إلإيردات العالمية.

واستمرت الملابس ولعب الأطفال وإكسسوارات الموضة في التفصيل حسب فئة المنتج بنسب 15.1% و12.2% و11.9% على التوالي، فيما حققت لعب الأطفال نموًا بالمبيعات بنسبة 1.2% فقط مع استمرار تفضيل الألعاب على الإنترنت بدلأ من الألعاب التقليدية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية