أخبار

 المصيلحي: بدء توزيع الكمامات القماشية على بطاقات التموين أول يوليو المقبل

التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحى، إنه من المقرر البدء فى توزيع الكمامات المصنعة من القماش، على بطاقات التموين، اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن لجنة هيئة الشراء الموحد ستقوم بتحديد الأسعار التى على أساسها سيتم طرح هذه الكمامات على بطاقات التموين.

مفاوضات مع الشركات المنتجة

وأكد المصيلحى، أنه سيتم إجراء المفاوضات مع الشركات المنتجة لكمامات القماش بهدف توفيرها للمواطنين على البطاقات التموينية، حيث من المقرر البدء فى توزيعها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل.

وأضاف وزير التموين في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الهدف من الكمامات هو توفير الحماية للمواطنين للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم اختيار أفضل الأنواع المطابقة للمواصفات القياسية والمعتمدة من الجهات المعنية .

وأوضح الوزير، أن الوزارة تستهدف توفير كمامات قماش ذات نوعيات جيدة للمواطنين وانه يتم التنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير 40 مليون كمامة قماشية واقية مستدامة.

إدراج الكمامة ضمن السلع الأساسية

ولفت إلى أن مركز نظم المعلومات بالوزارة سيتولى التنسيق مع شركات البطاقات الذكية بإدراج سلعة الكمامة ضمن السلع الأساسية وإنشاء نظام يسمح بتكويد الكمامات على أن يلزم النظام البقال التموينى بضرورة تسجيل صرف الكمامات للمواطنين على النحو التالى ” صفر ، أو واحد ” .

وتستهدف وزارة التموين توفير كمامات القماش للمواطنين وتوزيعها من خلال البطاقات التموينية ضمن السلع المتاحة للمواطنين على نظام صرف السلع الغذائية حيث يصرف سلع للمواطن المقيد بالبطاقة بقيمة 50 جنيه شهريا، وجارى توفير 40 مليون كمامة قماشية.

وسيتم توزيع الكمامات على البقالين التموين ومشروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين الخاصة بشركتى الجملة بناء على متوسط عدد البطاقات التموينية لديهم خلال آخر 3 شهور.

وأكد المصيلحي حرص وزارة التموين على الاستفادة من قدرة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين مشيرا إلى أنه يتواجد قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من 64 مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية