أخبار

تريليون دولار ثروة متوقعة لـ”نساء” الشرق الأوسط في 2023 والسعوديات بالمقدمة

الشرق الأوسط

توقعت مجموعة بوسطن الاستشارية، أن تصل ثروات النساء في منطقة الشرق الأوسط إلى تريليون دولار في 2023 بمعدل نمو مركب 9%، بدلا من 800 مليار دولار بنهاية العام الماضي 2019.

وقالت المجموعة في تقرير” إدارة العقد القادم من ثروات النساء”، إن معدل النمو السنوي المتوقع لثروات النساء في السعودية يبلغ 8.3%، و5.1% بثروة النساء الإماراتيات.

وأضاف التقرير، أن نساء المنطقة تقوم بإدارة أصول بقيمة 800 مليار دولار بنسبة 13% من إجمالي 6 تريليونات دولار ثروة المنطقة بنهاية عام 2019، جاءت النساء السعوديات على رأس قائمة الأكثر ثراء بالشرق الأوسط، إذ يملكن 225 مليار دولار، تليهن الإماراتيات كثاني أكثر نساء المنطقة ثراءً بـ 103 مليارات دولار.

وعزا التقرير أسباب النمو الإيجابي لثروات النساء في منطقة الشرق الأوسط إلى عمليات الانفتاح الاقتصادي والثقافي وإتاحة التعليم والرعاية الصحية، وتوليهن مناصب قيادية في الشركات، ومشاركتهن في الأعمال الريادية.

وتوقع ت مجموعة بوسطن الاستشارية نموًا هائلا لثروة المرأة بالشرق الأوسط في هذا العقد، مع استمرار معدل نمو ثرواتهن بالشكل الحالي، وأن يسهم النمو المتسارع بثروتهن في نمو الثروة الإقليمية خلال السنوات المقبلة رغم تفشي فيروس كورونا.
أشار التقرير، إلى أن النساء تستحوذ على 32.5% من إجمالي الثروة العالمية البالغة 216 تريليون دولار في 2019، متوقعًا نموها بنحو 7.2% سنويًا لتصل إلى 93 تريليون دولار في عام 2023.

وألمح إلى أن النساء على مستوى العالم يضيفن 5 تريليونات دولار سنويًا إلى إجمالي الثروة العالمية، وأن المساواة في الأجور، وتوزيع أدوار القيادة ستقود بشكل أكبر تكوين ثروة المرأة على الصعيد العالمي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية