أخبار

فتح باب الترشح لرئاسة “مصر المقاصة” الأحد المقبل

المالية

أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن فتح باب الترشح لرئاسة مجلس الإدارة استكمالاً لمدة مجلس الإدارة الحالية 2018 -2021.

ونوهت الشركة، في بيان اليوم الخميس، إلى بدء تقديم طلبات الترشيح اعتبارًا من الأحد القادم 21 يونيو، وحتى نهاية عمل يوم الخميس 25 من نفس الشهر.

يأتي ذلك بعد أن تقدم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، السابق محمد عبدالسلام باستقالته من المنصب لأسباب وصفها بالصحية، وتم قبول الاستقالة من قبل الجمعية العمومية للشركة والهيئة العامة للرقابة المالية.

وتم انتخاب عبد السلام رئيسًا لشركة مصر للمقاصة في سبتمبر 2018، لمدة 3 سنوات بعد تغلبه على منافسه الوحيد أشرف الضبع.

وقالت “مصر للمقاصة”، إن طلبات الترشح تقدم إلى اللجنة المشكلة لهذا الغرض بمقر عملها بالإدارة القانونية بالمركز الرئيسي بالقاهرة، مقابل إيصال يتضمن بيان الأوراق والمستندات المسلمة، ويوقع المستلم على قائمة الاستلام وأمام المستندات غير المستوفاة حال عدم تسلمها، ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد غلق باب الترشيح أو التي تسلم في مكان آخر.

وأوضحت، أنه يجب أن تتوافر في المرشح لرئاسة مجلس إدارة الشركة المعايير والشروط المنصوص عليها في القوانين والقرارات ذات الصلة خاصة قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 96 لسنة 2014 بشأن قواعد ومعايير الترش لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة، وتتم الانتخابات وفقاً لكل ماسبق.

وحددت الأوراق المطلوبة فى وذكرت الأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها بطلب الترشيح تتمثل فى الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح، وصورة شخصية حديثة للمرشح، وصحيفة الحالة الجنائية، فضلاً عن إقرارات وتعهدات من المرشح باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لرئاسة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة.

وأكدت الشركة على أن المرشح لا يلتزم بالحصول على ترشيح إحدى جهات أعضاء الإيداع المركزي.

وأضافت، أنه سيتم إعلان المساهمين بشأن ترشح وانتخاب رئيس مجلس الإدارة على موقع الشركة على الإنترنت وعلى النظام الآلي للشركة وعلى شاشات التداول بالبورصة، ويتم تسليم خطابات لذوي الشأن في المسائل الخاصة أو التي ليست لها طابع العمومية
وأكدت “مصر للمقاصة”، أن التصويت للانتخابات سيتم باستخدام نظام التصويت التراكمي وبالاقتراع السري المباشر، وستقوم الشركة بإرسال أوراق الترشيح المستلمة من المرشح – كما هي- إلى الهيئة عقب إغلاق باب الترشيح مبوبة، لافتة إلى أنها غير مسئولة عن كون هذه الأوراق مستوفاه من عدمه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع توارد أخبار إتمام صفقة “رأس جميلة”.. إلى أين سيتجه الدولار؟

كتب: ميري راغب   الدولار الذي ظل يشكل توافره تحدياً...

منطقة إعلانية