أخبار

450 ألف عامل هندي في الإمارات سجلوا طلبات عودة لبلادهم

أعلنت السفارة الهندية في دولة الإمارات، أن 90 ألف عامل هندي في الإمارات سيعودون إلى بلادهم بحلول نهاية يونيو الجاري، بعد موافقة حكومتي الدولتين على مزيد من رحلات السفر بينهما.

وأشارت السفارة إلى أن أعداد الهنود الذين سجلوا إلكترونياً للعودة إلى بلادهم بلغ 450 ألف عامل، يشكّلون نحو 15% من إجمالي الهنود في الإمارات الذين يقارب عددهم 3 ملايين نسمة، عبر السفارة في أبوظبي والقنصلية في دبي.

ونوهت السفارة في بيان نشرته صحيفة الخليج الإماراتية، إلى أنه إعتبارا من 20 يونيو سترتفع الرحلات اليومية بمعدل 4 رحلات حتى نهاية الشهر، فضلاً عن الرحلات الموجودة مسبقاً وهي 80 رحلة، مشيرة إلى أنه في يوم الأربعاء الماضي عاد 3 آلاف هندي.

ولفتت إلى أن أولوية العودة للمسنين والحوامل ومن فقدوا وظائفهم، وذوي الأمراض الصعبة.

وكانت السفارة الباكستانية في أبوظبي، قد صرحت في منتصف يونيو الجاري، أنها تخطط لإعادة أكثر من 10 آلاف باكستاني عالقين بسبب كورونا في الإمارات عبر 46 رحلة جوية خاصة، بعد إعادة نحو 20.4 ألف باكستاني منذ بدء عمليات الإجلاء من أصل 60 ألف فرد تم تسجيلهم في دولة الإمارات.

ويٌشكّل هذا العدد الكلي للراغبين بالعودة من الإمارات، من الهنود والباكستانيين فقط (دون باقي الجنسيات)، نحو 5% من عدد سكان دولة الإمارات، البالغ عددهم وفق آخر الإحصاءات نحو 10 ملايين نسمة، ويُرجّح أن معظم العائدين هم من العمالة منخفضة الدخل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية