أخبار

“التمويل الدولية” تستثمر 10 ملايين دولار في عدادت الكهرباء الذكية بمصر

700 ألف طلب للتحول

تعتزم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، استثمار نحو 10 ملايين دولار، في شركة “Globaltronics” المصرية، لمساعدتها على التوسع في تركيب عدادات الكهرباء الرقمية، مسبقة الدفع، والذكية في المنازل.

وفي بيان صادرة عن المؤسسة اليوم، قالت الاستثمارات الجديدة ستدعم عملية إصلاحات الطاقة الحكومية، لتحسين مستوى الدقة في فواتير الكهرباء، وإعطاء المستهلكين مزيدا من خيارات الدفع، غضافة إلى تزويدهم بمعلومات ذات جودة أعلى تمكنهم من ترشيد استهلاك الطاقة.

وأوضحت المؤسسة، أن الاستثمارات الجديدة التابعة لها، ستمكن شركة “Globaltronics” من دعم الخطط الحكومية لاستبدال العدادات القديمة، بأجهزة رقمية مسبقة الدفع وذكية، كجزء من إصلاحات الطاقة الجارية، مؤكدة على أن العدادات الرقمية مسبقة الدفع، تعمل على تحسين دقة الفوترة، وتقديم خيارات دفع أكثر ملاءمة، كما أن العدادات مسبقة الدفع تسهم في تقليل استهلاك الطاقة بشكل عام، من خلال تسهيل تتبع المستهلكين لمستويات الاستهلاك.

وقال المدير القُطري لمؤسسة التمويل الدولية لمصر واليمن وليبيا، وليد لبدي، إن استهلاك الكهرباء في مصر شهد زيادة في النمو خلال السنوات الأخيرة، ومن المرجح أن يتسارع بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد جزءا من استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية، لدعم الحكومة في إصلاحاتها للقطاع وتعزيز كفاءة الطاقة، بينما يساعد أيضًا الشركة المحلية على التوسع في المنطقة وتنويع عروضها.

وتعد مصر دولة ذات أولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية في المنطقة، حيث بلغ إجمالي التزامات مؤسسة التمويل الدولية في مصر أكثر من 4 مليارات دولار منذ عام 2005، بما في ذلك التمويل الذي تم استقطابه من مستثمرين آخرين.
من جانبه قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “Globaltronics”، الدكتور هاني عسل: “يسعدنا أن تكون مؤسسة التمويل الدولية شريكًا لنا، ونتطلع إلى استثمار وتنمية أعمالنا في مصر ومواصلة التوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية