أخبار

عباس: 121 مليار جنيه استثمارات “الإسكان” بـ3 مشروعات في العاصمة الإدارية

عباس

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تشرف على تنفيذ مشروعات بقيمة استثمارية تقدر بنحو 121 مليار جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف عباس في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن المشروعات تشمل منطقة الحدائق المركزية على مساحة 1000 فدان باستثمارات 10 مليارات جنيه، بالإضافة إلى الحي السكني الثالث بتكلفة 31 مليار جنيه، والحي السكني الخامس بتكلفة 80 مليار جنيه.

الإسكان تطالب الشركات بتكثيف أعداد العمالة بالمشروع لتعويض تأخر التنفيذ

وأوضح عباس أن الوزارة طالبت الشركات المنفذة للمشروعات بضرورة تكثيف أعداد العمالة والمعدات بمواقع العمل المختلفة بالمشروع، لتعويض أي تأخير فى معدلات التنفيذ نتيجة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على أن يتم عرض هذه الجداول فى الإجتماع الدوري بالأسبوع المقبل.

وأكد أن الوزارة تتابع التزام الشركات بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وصحة العاملين بالمشروع، وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتنفذ الوزارة الحي السكنى الثالث “كابيتال ريزيدانس”، على مساحة 1000 فدان، ويضم 8 مجاورات، ويحتوي على 24130 وحدة سكنية.

تنفيذ الحدائق المركزية على مساحة 1000 فدان باستثمارات 10 مليارات جنيه

من جانبه قال المهندس عمرو خطاب، رئيس مجموعة العمل المشرفة على تنفيذ مشروع الحدائق المركزية، إن المشروع بطول أكثر من 10 كيلومتر مربع على مساحة 1000 فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق حول العالم.

وأضاف في بيان للوزارة، اليوم الأحد، أن الحدائق المركزية بمشروع “كابيتال بارك” تنقسم من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات، القطاع الأول بمساحة 375 فداناً، ويضم أكثر من 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، وهى الحديقة الإسلامية، والحديقة المُغطاة ، والنادى الاجتماعي، والمنتجع الصحي المتكامل، والبحيرات والمطاعم.

أما القطاع الثاني فيشغل مساحة 306 أفدنة، ويُعد مركزاً رئيسياً للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم أكثر من 240 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه، وهي حديقة الأعمال الفنية، الحديقة التراثية، ومنطقة الألعاب الترفيهية، وساحات الاحتفالات، والمسرح المفتوح، بإجمالى مساحة أكثر من 60 فداناً.

أما القطاع الثالث بمساحة 309 أفدنة، يضم 250 فداناً من المناطق المفتوحة للتنزه تشمل حديقة تعليمية للأطفال، ومكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة ، والساحة المركزية ومنطقة المطاعم ، والنادى الرياضي الترفيهيى بإجمالى مساحة أكثر من 50 فداناً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية