أخبار

“اليونسيف” تمنح مصر 17 مليون دولار لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا

إيفاد

أعلنت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، عن تقديم منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” اليونيسيف” نحو 17 مليون دولار لدعم جهود الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت المشاط في بيان اليوم الإثنين، أهمية توافق المشروعات التي تنفذها “اليونيسف” في مصر مع الاستراتيجية الجديدة لوزارة التعاون الدولي، للشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية، المبنية على 3 محاور رئيسية، هي المواطن محور الاهتمام، والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، موضحة أن استراتيجية التعاون الجديدة تركز على سرد المشاركات الدولية من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية وتأثيرها على المواطن، ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، قال ممثل اليونيسف في مصر، برونو مايس، إن مصر شهدت عدة إنجازات وإصلاحات واسعة في مجال الاهتمام بالطفل وحمايته ورعايته، مما أدى إلى خفض معدل وفيات الأطفال، وحصول الجميع على التعليم.

وأضاف، أن المنظمة استطاعت خلال العامين الماضيين توفير نحو 100 مليون دولار منح لمصر في عدة مجالات، للحماية الاجتماعية والصحية للطفل والمرأة، منها مشروعات في المناطق الأكثر احتياجا مثل شمال سيناء، بجانب توفير 17 مليون دولار لدعم مبادرات الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم تلبية طلب وزارة التعاون الدولي في توفير مستلزمات طبية خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية