أخبار

“راميدا” تشرع فى إنتاج عقارين يستخدمان في علاج “كورونا”

راميدا

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” عن بدء تصنيع عقار “أنفيزيرام” الذى يحتوى على المادة الفعالة (فافيبيرافير) والذي يحمل الاسم التجاري “أفيجان” فى اليابان، بعد حصولها على موافقة هيئة الدواء المصرية وذلك لاستخدامه في علاج المصابين بفيروس (كوفيد-19)، وفقا لبيان أرسلته الشركة اليوم الإثنين للبورصة المصرية.

ويعتبر عقار “أفيجان” مضاد للفيروسات طورته شركة “توياما كيميكال” التابعة لشركة “فوجيفيلم” اليابانية و الذى يحتوى على المادة الفعالة “فافيبيرافير” والمثيل للدواء الذى يحمل الاسم التجارى “أفيجان” فى اليابان.

حيث تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس خلال التجارب السريرية والذى يساعد على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية و قد أثبتت التجارب السريرية فى دول مختلفة نجاح العقار فى السيطرة على الفيروس فى خلال 4-6 أيام من استخدامه.

ووفقا للبيان، ستقوم “راميدا” بإنتاج عقار “فافيبيرافير” تحت الاسم التجاري “أنفيزيرام “، على أن تخصص إنتاج العقار بالكامل للسوق المصري والتصدير الى الدول الشقيقة بعد استيفاء موافقات وزارة الصحة و السكان و هيئة الدواء المصرية.

وأشار البيان إلى أنه بالاضافة الى عقار “أنفيزيرام”، حصلت “راميدا” على موافقة وزارة الصحة والسكان لتصنيع عقار “ريمديسيفير” الذي يُعطى للمريض عن طريق الحقن الوريدي، وهو عبارة عن دواء مضاد للفيروسات واسع المدى تم استخدامه لعلاج مرضى (كوفيد-19).
وقالت شركة راميدا في بيانها، إنها تعتزم انتاج عقار “ريمديسيفير” فى الفترة القريبة القادمة.

من جانبه، قال الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا، أن الشركة تعتز بتسخير قدراتها ومواردها في سبيل خدمة المصريين خلال هذه المرحلة التاريخية التي يمر بها العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية