أخبار

حماية المنافسة: لم نوافق على استحواذ مستشفيات “كليوباترا” على “ألاميدا”

كليوباترا

نفى جهاز حماية المنافسة ومنعه الممارسات الاحتكارية، ما تردد مؤخرا عن اجرائه استطلاعا يفيد بعدم ممانعته في تنفيذ صفقة استحواذ مجموعة مستشفيات كليوباترا على مجموعة ألمانيا للرعاية الصحية.
والتصريحات.
وقال جهاز حماية المنافسة، في بيان، إن مجلس إدارة الجهاز أصدر قرارًا وفقَا لنص المادة 20 فقرة 2 ، حيث تبين لمجلس الإدارة من ظاهر الأدلة التي تحت بصره، إن من شأن إتمام اتفاقية الاستحواذ المزمعة أن يترتب عنها وقوع ضرر جسيم على المنافسة وعلى الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم للمواطنين، والتي ينبغي أن تظل تقدم بصورة تنافسية لضمان جودة تقديم الخدمة بأسعار ملائمة، وضمان عدم تأثر خدمات التأمين الطبي وغيرها من الخدمات والأطراف المعنية.

أضاف الجهاز أنه سبق أن أخطر الأطراف رسميا بهذا القرار، وأكدوا حرصهم على التوافق مع قرار الجهاز حال رغبتهم في إتمام الصفقة، وأن الجهاز سيعلن نتائج الفحص النهائي للصفقة حال الانتهاء منها.

وكشفت نتائج أعمال مجموعة مستشفيات “كليوباترا”، المدرجة بالبورصة المصرية، عن ارتفاع الأرباح من الأعمال الأساسية بنسبة 49% على أساس سنوي إثر نمو الإيرادات وانخفاض المصروفات التسويقية والعمومية والإدارية في الربع الأول من العام الحالي.

وارتفع صافي ربح المجموعة من الأعمال الأساسية في الربع الأول من 2020 بعد استبعاد المخصصات، مكاسب أو خسائر فروق تحويل العملة، والدخل أو المصروفات غير المتكررة الأخرى بنسبة 49% مقارنة بالربع الأول من 2019 مسجلاً 86 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية