أخبار

مجلس الوزراء: لا إغلاق للشواطئ الخاصة والتابعة للفنادق والقرى السياحية

مجلس الوزراء

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، أن رواد القرى السياحية، سيكون مسموحًا لهم استخدام شواطئ هذه القرى، نظرًا لقلة أعدادهم مقارنة بالشواطئ العامة التي لا يمكن السماح بعودتها نظرًا للأعداد الكبيرة لروادها وصعوبة السيطرة.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية الحدث اليوم، أن قرار عودة النشاط الرياضي والمسابقات ومنها الدوري هو قرار دولة ويترتب عليه عودة النشاط وليس مجال للمناقشة.

وأوضح متحدث رئاسة الوزراء أنه لا يوجد نسبة محددة لدخول الأندية الرياضية ولكن نسبة 25% المعلنة هي النسبة المسموحة للمنشأت داخل الأندية سواء المطاعم أو صالات الألعاب أو غيرها.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المحليات في كل محافظات الجمهورية ستكون مسئولة لمتابعة مدى التزام المطاعم والكافيهات، بقرارت رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، أنه من الصعب فتح الشواطئ والمتنزهات في الوقت الحالي، نظرًا لصعوبة التحكم في تصرفات المواطنين ومدى التزامهم بالتباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن، الشواطئ الخاصة أو التابعة للفنادق والقرى السياحية ليست مغلقة، ولكن لها عدد محدد لمرتديها طبقًا لعدد المقيمين داخل الفندق أو القرية السياحية، مع ضرورة مراعاة التدابير الاحترازية.

الأكثر مشاهدة

“المراسم” تسلم أولى مراحل “فيفث سكوير” بالقاهرة الجديدة

أعلنت شركة "المراسم الدولية للتطوير العمراني" عن بدء تسليم الوحدات...

منطقة إعلانية