الذهب أخبار

مخاوف موجة “كورونا” الثانية تقفز بأسعار الذهب لأعلى مستوى في 8 سنوات

أسعار

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوياته في 8 سنوات تقريبا، في معاملات اليوم الأربعاء، إذ تلقى الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذا آمنا الدعم من المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وآمال بمزيد من التحفيز لمكافحة الضرر الاقتصادي.

وارتفع سعر الذهب خلال المعاملات الفورية 0.1% إلى 1767.93 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس في التعاملات المبكرة مستوى 1773 دولارا وهو أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1785.80 دولار.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى إيه.إن.زد لوكالة رويترز، “مخاوف الموجة الثانية بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، خصوصا في الولايات المتحدة، وأيضا في أمريكا اللاتينية، تقود القلق بشأن استمرار ضعف التعافي الاقتصادي وذلك بالتأكيد يدعم أصول الملاذ الآمن مثل الذهب”.

وأضاف أن الدعم مستمر من ترجيح بأن تقدم البنوك المركزية للسوق برامج لشراء سندات وتيسيرا نقديا سيُبقي بجلاء أسعار الفائدة منخفضة في المستقبل المنظور.

وتبنت البنوك المركزية في أنحاء العالم إجراءات تحفيز قوية وتُبقي أسعار الفائدة منخفضة، مما ساعد أسعار الذهب على الارتفاع بأكثر من 16% منذ بداية العام.

ويُعتبر المعدن الأصفر على نطاق واسع أداة تحوط في مواجهة التضخم وانخفاض العملات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.1% إلى 1921.46 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.3% إلى 826.54 دولار، ونزلت الفضة 0.3% إلى 17.89 دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية