أخبار

شركة صينية تحصل على موافقة الإمارات لتجربة لقاح مضاد لفيروس كورونا

شركة

حصلت شركة CNBG الصينية للتكنولوجيا الحيوية على موافقة الجهات التنظيمية لاختبار لقاح قامت بتطويره لفيروس كورونا كوفيد 19 في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها واحدة من أولى الجهود العالمية للحصول على الضوء الأخضر للمرحلة النهائية من إجراء التجارب البشرية، بحسب بلومبرج.

وقالت الشركة التي تتخذ من بكين مقراً لها، في بيان نشر على حساب WeChat الرسمي، إنها حصلت أمس الثلاثاء، على الموافقة لإجراء تجارب المرحلة الثالثة على لقاحات Covid-19 في الإمارات.

CNBG الصينية تتعاون مع شركة ذكاء اصطناعي إماراتية في إجراء التجارب السريرية للقاح

أوضحت شركة CNBG إنها ستشارك مع شركة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية G42 ومقرها أبوظبي في إجراء التجربة والإنتاج المحلي للقاح المتحمل لفيروس كورونا كوفيد 19، لكنها لم تكشف عن تفاصيل توقيت إجراء التجارب أو عدد الأشخاص الذين تخطط للتسجيل للاختبار.

وتعد CNBG أول شركة صينية تطور لقاحاً لفيروس كورونا كوفيد 19 صيني يتقدم نحو تجربة المرحلة الثالثة ، لاختبار فاعلية اللقاح ضد المرض وأمانه وعدم تسببه في آثار جانبية.

شركة

CNBG الصينية اختبرت اللقاح على 1000 موظف بالشركة منهم كبار المديرين التنفيذيين

كانت شركة CNBG الصينية قد اختبرت اللقاح في مرحلتيه الأولى والثانية على حوالي 2000 شخص في في الصين، وأثبت اللقاح فيهما أنه آمن بشكل عام ، وحصل أكثر من 1000 موظف في الشركة الصينية، من ضمنهم كبار المديرين التنفيذيين، والشركة الأم المالكة لها، على اللقاح.

سباق شرس بين شركات الأدوية حول العالم لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا

ينتقل عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19 التي تعكف على تطويرها عدد كبير من الشركات حول العالم إلى المرحلة النهائية من الاختبار، قبل الموافقة عليها، وتتسابق شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم على إنتاج اللقاح الأول لفيروس كورونا ، الذي أصاب أكثر من 9.2 مليون شخص وتسبب في وفاة أكثر من 476 ألف شخص حول العالم.

وبعدما انحسر فيروس كورونا بشكل كبير في الصين، اتجهت شركة CNBG للبحث عن دول لا يزال فيروس كورونا ينتشر بها، واتفقت مع السلطات الإماراتية على تجربته في البلاد التي وصل عدد المصابين بالفيروس فيها إلى 45 ألف مصاب.

شركة CanSino الصينية تطب موافقة كندا على اختبار لقاح طورته مع الجيش الصيني

كانت شركة CanSino الصينية للقاحات قد حصلت في مايو الماضي على موافقة السلطات الكندية على اختبار لقاح مضاد لفيروس كورونا، قامت بتطويره بالتعاون مع الجيش الصيني، لكنها ستحتاج إلى إعادة إجراء دراسات السلامة المبكرة قبل الدخول في تجربة المرحلة الثالثة.

لقاح ثالث تطوره شركة صينية يدخل مرحلة الاختبارات على البرازيليين

كما دخلت شركة Sinovac الصينية للتكنولوجيا الحيوية، ومقرها بكين، في شراكة مع معهد Butantan لبدء اختبار لقاح على 9 آلاف شخص في البرازيل، التي تعاني من انتشار واسع النطاق لفيروس كورونا، لكنها لم تحصل بعد على موافقة للمضي قدمًا.
لقاح أكسفورد- سترازينيكا في مرحلة الاختبارات السريرية الثالثة

كما يتجه مرشحو اللقاح من شركات خارج الصين إلى تجارب المرحلة الثالثة، حيث سيتم اختبار اللقاح الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة استرازينكا بين 2000 شخص في البرازيل بدءًا من الشهر الجاري، بينما ستبدأ شركة مودرنا الأمريكية المرحلة الثالثة من اختبار اللقاح الذي طورته خلال شهر يوليو المقبل، على 30 ألف شخص بالولايات المتحدة الأمريكية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية