الذهب أخبار

مصر ترجئ موعد إغلاق المزايدة العالمية للذهب إلى 15 سبتمبر المقبل

البترول

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، مد موعد اغلاق المزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2020، إلى يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020، بدلا من 15 يوليو من نفس العام، ولذلك بسبب أزمة تفشي وباء كورونا.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إنه تم مد موعد اغلاق مزايدة الذهب العالمية الأولى، التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية أمام الشركات العاملة في مجال البحث عن الذهب والمعادن لقطاعات محددة بالصحراء الشرقية لمدة شهرين.
وأرجعت ذلك، إلى الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، ولكي تتاح الفرصة بصورة أكبر للتقدم للمزايدة.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن خلال شهر فبراير الماضي عن طرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لعام 2020، بدءاً من15 مارس وحتى 15 يوليو 2020، بإجمالى 320 قطاعًا على مساحة حوالى 56 ألف كيلو متر .

وأشار إلى أن المزايدة مقرر طرحها بنظام الإتاوة والضرائب وتأتى وفقاً لتعديلات بعض أحكام قانون الثروة المعدنية والأسس والنظم الاستثمارية الجديدة التى تم وضعها لتطبيقها فى قطاع التعدين، وأنه سيتم بالتوافق مع الطرح وضع إجراءات وشروط المزايدة وأحكامها ونموذجى البحث والاستغلال من خلال موقع وزارة البترول والثروة المعدنية وموقع هيئة الثروة المعدنية على شبكة الإنترنت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة تدرس آليات تحفيز القطاع الخاص لزيادة الإنتاج والتصدير

تدرس الحكومة عدداً من الحزم التحفيزية المتكاملة لجذب القطاع الخاص...

منطقة إعلانية