أخبار

مرسي: “راميدا” انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من علاج “كورونا” وتلقت طلبات لتصديره

راميدا

كشف العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” عمرو مرسي، أن الشركة تلقت طلبات من السعودية والكويت والعراق واليمن لتصدير عقار “أنفيزيرام” لعلاج مرضى كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد لكنها بحاجة لموافقة وزارة الصحة المصرية أولا.

المرحلة الأولى من تصنيع العقار تمت إشراف وزارة الصحة

وقال مرسي في مقابلة مع رويترز، إن “راميدا“، التي أعلنت الإثنين الماضي عن بدء تصنيع أنفيزيرام المحتوي على المادة الفعالة ”فافيبيرافير“، انتهت من تصنيع المرحلة الأولى من العقار بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة المصرية.

وأضاف، “راميدا تعمل على تسجيل هذا العقار في مصر منذ 2015 بعد أن ظهر في اليابان خلال 2014 وكان يُستخدم مع الإنفلونزا التي لا تستجيب للأدوية”.

وأوضح أن الشركة صنعت هذا الأسبوع كميات تغطي عددا مناسبا من المرضى بالسوق المصري، وباقي كميات المادة الفعالة ستصل لنا خلال عشرة أيام.

السعر ما زال قيد التفاوض مع الجهات المختصة

وأكد أن الشركة توفر العقار لوزارة الصحة كي يتاح بالمستشفيات وليس في الصيدليات، لكن سعره ما زال قيد التفاوض مع الجهات المختصة، مضيفا “قبل نهاية يوليو سيكون الدواء جاهزا تحت أمر الناس”.

ويتوقع مرسي طلبات أكثر من دول الخليج على العقار، مضيفا “لا نعلم إن كانت السلطات المصرية ستسمح لنا بالتصدير أم لا؟ سندخل معهم في مناقشة الأسبوع المقبل إذا كنا سنستطيع التصدير أم لا”.

التصدير يسهم بـ8% من مبيعات “راميدا” حاليا

ولفت العضو المنتدب لشركة راميدا المصرية للصناعات الدوائية، أن التصدير يسهم بـ8% من مبيعات “راميدا” حاليا، فيما تستهدف الشركة زيادة تلك النسبة إلى 15% خلال الخمس سنوات المقبلة“.

وأضاف “نصدر حاليا للعراق واليمن والسودان وليبيا وغينيا… بدأنا إجراءات تعيين وكلاء لنا فى السعودية والكويت والمفاوضات جارية مع البحرين والإمارات ونأمل الانتهاء منها قبل نهاية العام”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية