أخبار

“لوريال” تنفذ خطة طموح للاستدامة والحفاظ على البيئة

لوريال العالمية

تستهدف مجموعة لوريال العالمية استخدام البلاستيك المعاد تدويره أو البلاستيك الحيوي بنسبة 100% بحلول عام 2030.

ولوريال هي مجموعة صناعية فرنسية متخصصة في صناعة مستحضرات التجميل، وتملك الشركة عدة علامات تجارية منها جارنييه، لانكوم، وشو ايمورا.

وقالت ألكساندرا بولت، نائب الرئيس التنفيذي بمجموعة لوريال، في مؤتمر عبر الإنترنت اليوم، إن شركتها ستصل لاستخدام البلاستيك المعاد تدويره في تغليف منتجات الشركة بنسبة 50% بحلول عام 2025، وأن لوريال تعمل حاليا على خفض استهلاك البلاستيك من خلال استخدام عبوات أصغر ومواد بلاستيكية أخف في التعبئة.

وردا على سؤال لـ “إيكونومي بلس” حول حجم استثمارات الشركة في المنتجات الصديقة للبيئة، سواء في مصر أو العالم، قال جين بول أجون، رئيس مجلس إدارة لوريال، إنه لا يمكن فصل المنتجات الصديقة للبيئة بحجم استثمار محدد وأن لوريال تتجه بشكل عام للعمل والانتاج الذي يحافظ على البيئة.

وخصصت مجموعة لوريال 100 مليون يورو لتنمية الاقتصاد الدوار وتجديد النظام البيئي.

بدأت مجموعة لوريال العالمية قبل سنوات خطوات بهدف الحفاظ على البيئة وفي عام 2013 حددت برنامجها للتنمية المستدامة، وقالت ألكساندرا بولت، نائب الرئيس التنفيذي بالمجموعة، إن لوريال تهدف لاستخدام بلاستيك معاد تدويره أو البلاستيك الحيوي بنسبة 100% بحلول عام 2030.

 

كيف تأثرت أهداف لوريال بانتشار فيروس كورونا؟

وردا عل سؤال لـ “إيكونومي بلس”، قال جين بول أجون، رئيس مجلس إدارة “لوريال” إن أهداف شركته للتنمية المستدامة لم تتأثر بانتشار فيروس كورونا، حيث أنها أهداف طويلة الأمد، وأضافت بولت أن الشركة عملت خلال الأزمة على الحفاظ على موظفيها وحمايتهم.

وفي مطلع يونيو الجاري أعلنت لوريال مصر، أنها تبرعت بأكثر من 50 ألف مطهر أيدي من الإنتاج المبدئي لمصنعها لدعم مجموعة من الفئات والتي تضمنت مستشفيات العزل ومسؤولي الرعاية الصحية الذين يمثلون خط الدفاع الأول للحد من انتشار الفيروس.

 

لماذا تعمل لوريال على أهداف التنمية المستدامة؟

قال آجون إن التحديات التي يواجهها كوكب الأرض غير مسبوقة، في ظل معدلات التلوث المرتفعة مما يستلزم تسريع الجهود للحفاظ على معدلات آمنة للبشرية.

وأضافت بولت أن المستثمرين يفضلون ضخ أموالهم في الشركات التي تعمل للحفاظ على البيئة، في ظل معدلات التلوث المرتفعة، والمخاطر التي يوجهها العالم.

وتخطط شركة لوريال لاستخدام 100٪ من البلاستيك المعاد تدويره أو الحيوي في صناعة عبواتها بحلول عام 2030، بالإضافة إلى تقديم ملصق يشير إلى التأثير البيئي للمنتج.

كما ستنفذ المجموعة خطة أخرى للحفاظ على البيئة بحلول عام 2025، من خلال تحسين كفاءة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% في جميع مواقع التصنيع والإدارة والبحوث في الشركة.

 

وفي نهاية عام 2019 نجحت “لوريال” في خفض انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون من المصانع ومراكز التوزيع بنحو 78% مقارنة بعام 2005. كما ارتفع حجم انتاج الشركة بنسبة 37% في خلال نفس الفترة، كما أن لديها 35 موقع محايد للكربون، من ضمنهم 14 مصنع وتريد الشركة بحلول نهاية عام 2020، الوصول بخفض انبعاثات الكربون لأكثر من 80٪.

وفي 2030 ستكون “لوريال” قد خفضت انبعاثات الغازات الدفينة لكل منتج نهائي بنسبة 50% مقارنة بعام 2016.

الأكثر مشاهدة

وزير المياه الإثيوبي: سنبدأ توليد الطاقة من “سد النهضة” يونيو المقبل

قال وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سيليشي بيكيلي إن بلاده...

“ثروة كابيتال” تغلق أول إصدارتها للصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

قالت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الخميس، إن...

منطقة إعلانية