أخبار

صادرات مصر من الحلي تقفز 87% في خمسة أشهر.. والإمارات أكبر المستوردين

صادرات مصر

حققت صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة، قفزة كبيرة بنسبة 87% خلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الحالي مسجلة نحو 1.4 مليار دولار مقابل 739 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال لتقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، أنه تم التصدير خلال الخمس شهور الأولى من العام الحالي لنحو 23 دولة منهم 3 دول لم يتم التصدير لهم خلال الفترة من المناظرة من العام الماضي وهم التشيك وروسيا الاتحادية وكرواتيا.

الإمارات أكبر المستوردين

وأضاف التقرير أن نحو 8 دول استحوذت على 99% من إجمالي صادرات القطاع تصدرها الإمارات العربية المتحدة، والتى استحوذت على نحو 71.3% بقيمة بلغت 986 مليون دولار، تلاها “كندا” بنحو21 % بقيمة بلغت 288 مليون دولار.

واحتلت “استراليا” المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للحلي المصري بنسبة 3.3 % بقيمة بلغت 46 مليون دولار، ثم “سويسرا” بنسبة 2.3 % بقيمة بلغت 32 مليون دولار، تلاها “تركيا” بنحو 11 مليون دولار.

وأضاف التقرير أن اجمالي صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة شهدت ارتفاعات ملحوظة خلال 5 شهور الأولى من العام الحالي للبحرين لتبلغ 9 ملايين دولار، مقابل 4 آلاف دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت الصادرات إلى لبنان مسجلة نحو 5 ملايين دولار مقابل 3 آلاف دولار، فيما شهدت صادرات الحلي والأحجار الكريمة تراجعا إلى المملكة العربية السعودية مسجلة 3ملايين دولار مقابل 26 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن ايطاليا احتلت المرتبة التاسعة من حيث الدول المستوردة للحلي المصري بما قيمته 94 ألف دولار، تلاها المانيا الاتحادية في المرتبة العاشرة بما قيمته 20 آلف دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية