أخبار

مدبولي: 4.5 تريليون جنيه مشروعات تنفذها الدولة في 6 سنوات ونستهدف 4% نموا

وحدة سكنية

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الحالية، بما يسهم استمرار بقاء معدلات البطالة عند المستويات المستهدفة، إضافة إلى دعم الاقتصاد المصري والنهوض بالبنية التحتية.

وأضاف في كلمة له خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية في القاهرة، إن حجم المشروعات التي تنفذها الدولة من 6 سنوات.

بلغ 4.5 تريليون جنيه، مشيرا إلى أن مصر هي الأفضل في معدلات النمو بالشرق الأوسط وأفريقيا رغم أزمة كورونا.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر وصلت بمعدل النمو قبل أزمة كورونا إلى 5.9%، ومن المتوقع أن تنهي العالم المالي الحالي 2020/2019 على نمو نسبته 4%، وهو الأعلى في المنطقة.

وأكد مدبولي، على جميع الجهود المبذولة تهدف إلى الوصول بمصر إلى أفضل دول العالم خلال السنوات العشر المقبلة، موضحا أن مصر خلال العقد القادم ستكون الأكبر في المنطقة من حيث قطاع التشييد والبناء، وفقا لأبحاث عدة مؤسسات دولية، كما أن مصر تستحوذ على نحو 30 % من حجم البناء العمراني الذي يتم تنفيذه في العالم خلال الفترة الحالية.

وأشار مدبولي، إلى أن حجم الاستثمارات الحكومة في السنة المالية الجديدة يقدر بنحو 300 مليار جنيه، كما تستهدف الدولة إصلاح نحو 1.2 مليون فدان خلال الفترة المقبلة، بما يساعد مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتي من مواردها الزراعية.

وأضاف، أن الدولة خصصت نحو 15 مليار جنيه في قطاع الاتصالات للعام المالي القادم، وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الاتصالات للنهوض بالبنية التحتية للقطاع، والارتقاعء بجودة ومستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين، مشيرا إلى أنه اعتبارا من شهر أغسطس القادم، سيتم إطلاق العديد من الخدمات للجمهور إلكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية، كما أن الدولة تستهدف تقديم 155 خدمة للمواطنين بشكل إلكتروني بنهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بتطوير المناطق العشوائية، قال مدبولي، إن الدولة تنفذ حاليا أكثر من 60 ألف وحدة إسكان بديل للمناطق غير الآمنة في القاهرة فقط، كما تعمل في نفس الوقت على تطوير القاهرة الإسلامية، ومن المتوقع تحويل بعض شوارع القاهرة الخديوية إلى شوارع مشاه فقط خلال الفترة المقبلة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البترول: نستهدف 1000 محطة غاز طبيعي للسيارات بنهاية 2021

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن الوزارة...

منطقة إعلانية