أخبار

“جيلياد” الأمريكية تكشف عن سعر عقار ريميدسفير لعلاج “كورونا”

إعداد – رحمة عبد العزيز

كشف شركة الأدوية الأمريكية “جيلياد ساينس” عن سعر عقار “ريميدسفير” الذي تنتجة الشركة لعلاج فيروس كورونا، قائلة إنه سيكلف المريض الأمريكي المؤمن عليه تأمينا تجاريا 3120 دولارات.

ويأتي إعلان الشركة، التي صدر اليوم الإثنين، عن خطط التسعير، استعدادا لبدء تقاضي أموال مقابل الدواء اعتبارا من يوليو 2020.

390 دولارا سعر بيع القارورة للدول المتقدمة

وقالت “جيلياد” حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، إنها سوف تبيع عقار “ريميدسفير” مقابل 390 دولار للقارورة لحكومات الدول المتقدمة حول العالم، بينما سيصل السعر لشركات التأمين الأمريكية الخاصة عند 520 دولار للقارورة.

ويعني هذا أن “جيلياد” سوف تتقاضى سعرين مختلفين داخل الولايات المتحدة أي سعر أقل للبرامج الحكومية مثل “ميديكير”، وسعر أعلى للأشخاص المؤمن عليهم من قبل شركات خاصة.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت تتبرع بالجرعات إلى الحكومة الأمريكية منذ أن حصلت على تصريح الاستخدام في الحالات الحرجة في مايو.

المريض الواحد يحتاج 6 قارورات

وأوضحت، أن أغلب المرضى الذين سيتم علاجهم بعقار “ريميدسفير” سوف يحتاجون كورسا لمدة خمسة أيام و6 قارورات من الدواء، وهو ما سيجعل تكلفة الحكومة الأمريكية 2340 دولار للمريض و3120 للمرضى المؤمن عليهم من القطاع الخاص.

ورغم أنه لا يوجد علاجات لفيروس كوفيد 19 مصرح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن العلماء اكتشفوا بعض النجاح في تسريع وقت الشفاء للمرضى ذوي الأعراض الحادة باستخدام “ريميدسفير”.

وقالت الشركة إن سعر 390 دولار للقارورة هو “أدنى بكثير” من قيمة الدواء.

وقال المدير التنفيذي للشركة، دانيال أوداي، “إنه بالنظر لمستوى سعر العقار بجانب البرامج الحكومية والمساعدات التي سوف تقدمها الشركة عندما يتطلب الأمر، نعتقد أن جميع المرضى سوف يحصلون على الدواء”.

سعر “ريمديسيفير” في مصر سيكون أقل من 2000 جنيه للحقنة الواحدة

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور أمجد طلعت مدير عام بشركة ايفا فارما، ووكيل شركة جيلياد العالمية في مصر، إن سعر “ريمديسيفير” سيكون أقل من 2000 جنيه للحقنة الواحدة،

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“الاسكوا”: الدول العربية بحاجة لـ50 مليار دولار للتعافي من جائحة “كورونا”

قالت لجنة الأمم المتحدة الاجتماعیة والاقتصادیة لغربي آسیا (الاسكوا)، إن...

“الصحة” المصرية: 1412 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. و81 وفاة وشفاء 402 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 402 متعافيين...