أخبار

استطلاع: تخفيضات “أوبك+” تدعم تماسك النفط حول 40 دولارًا خلال 2020

أوبك

أظهرت نتائج استطلاع أجرته وكالة رويترز، إلى أن أسعار النفط ستتماسك حول 40 دولارا للبرميل هذا العام، مع تعاف يكتسب زخما في الربع الرابع من العام وفي 2021 بدعم من تخفيضات إنتاج تقودها أوبك ومع خروج الاقتصادات ببطء من الإغلاق العام المرتبط بفيروس كورونا.

وتوقع المسح الذي شمل 45 محللا أن يسجل خام القياس برنت في المتوسط 40.41 دولار للبرميل في 2020 ارتفاعا من توقعات عند 37.58 دولار في مسح مماثل الشهر الماضي.

 

وبلغ متوسط سعر خام القياس العالمي منذ بداية العام 42.10 دولار، وفي التعاملات اليوم الثلاثاء نزل قليلا عن 42 دولارا للبرميل، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39.19 دولار.

 

ويقدر الاستطلاع أن يبلغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط 36.10 دولار للبرميل هذا العام ارتفاعا من توقعات عند 32.78 دولار في استطلاع مايو.

ومن بين 37 مشاركا في كلا استطلاعي مايو ويونيو، رفع 26 توقعاتهم لبرنت في 2020.

تواضع وتيرة التعافي

وقال هاري تشيلينجيريان مدير أبحاث السلع في بي.إن.بي باريبا ”وتيرة التعافي ستظل متواضعة في الربع الثالث“.

وأضاف “هذه الوتيرة سوف تتسارع في الربع الأخير في ظل تأثير كل من قيود طوعية من منتجي أوبك+ وتراجعات إنتاج يتسبب فيها وضع السوق وتعاف لاحق للطلب مع عودة النشاط الاقتصادي بدعم من إجراءات تحفيز نقدي ومالي”.

وتراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء إذ عمد المتعاملون إلى البيع لجني الأرباح إثر مكاسب قوية في الجلسة السابقة وإعلان مؤسسة النفط الليبية عن تقدم في محادثات لاستئناف الصادرات، بما قد يعزز المعروض.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة الأنشط لخام برنت تسليم سبتمبر 24 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 41.61 دولار للبرميل، مقلصة مكاسب يوم الاثنين البالغة 92 سنتا، ونزل عقد أغسطس، الذي يحل أجله يوم الثلاثاء، 24 سنتا إلى 41.47 دولار.

وانخفض الخام الأمريكي 33 سنتا أو 0.8% ليسجل 39.37 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي، كبير محللي السوق في أواندا، ”كلا عقدي (الخام القياسيين) تراجع تراجعا متواضعا اليوم، مدفوعا بتدفقات جني الأرباح بعد جلسة قوية في نيويورك.

وأضاف “رغم أن نطاقات الليل كانت مثيرة للإعجاب، فمن المهم أن نلاحظ أن أسواق النفط تتحرك داخل نطاق ضيق وليس في اتجاه واضح”.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“الصحة”: 950 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. و53 وفاة وشفاء 512 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 512 متعافيًا...

باتفاق الحكومة والبرلمان.. جنيهان رسوم نظافة مساكن محدودي الدخل..و40 جنيها للأغنياء

اتفقت الحكومة مع لجنة برلمانية مشتركة، على تحديد رسوم النظافة...