أخبار

بفضل كورونا.. ثروة جيف بيزوس تقفز 50 مليار دولار في 6 أشهر من 2020

جيف بيزوس

قفزت الثروة الصافية للملياردير الأمريكية جيف بيزوس، مؤسس ورئيس شركة “أمازون” للتجارة الإلكترونية، 50 مليار دولار منذ بداية العام الجاري 2020، لترتفع إلى 165 مليار دولار، بفضل زيادة الاعتماد على المبيعات الإلكترونية بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

53.8 مليار دولار ارتفاعا في ثروات أغنى 10 مليارديرات بالعالم منذ بداية 2020 

ووفقا لحسابات “إيكونومي بلس” بناء على بيانات مؤشر بلومبرج للمليارديرات، الذي يتتبع ثروات أغنى 500 رجل بالعالم، فقد انتهت النصف الأول من عام 2020، بارتفاع 53.79 مليار دولار في ثروات أغنى 10 مليارديرات، من بينها 50 مليار دولار ربحها جيف بيزوس، أغنى رجل أعمال بالعالم.

 

856.6 مليار دولار ثروات 10 مليارديرات فقط بنهاية يونيو 

وتأثر مجموع ثروات الأثرياء العشر بانخفاض حاد في ثروة ثروة العجوز الأمريكي، الذي يوصف بأنه بأفضل مستثمر بالعالم، بقيمة تقترب من 19 مليار دولار، وكذلك الفرنسي برنار أرنو، ملياردير الموضة، الذي انخفضت ثروته 16.7 مليار دولار.

وبلغت الثروة الصافية لأغنى 10 رجال بالعالم 856.6 مليار دولار، بنهاية شهر يونيو 2020.

 

بيل جيتس ثاني أغنى رجل بالعالم بـ 133 مليار دولار ثروة

وفي المركز الثاني في قائمة المليارديرات حل بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت الأمريكية بثروة بلغت 113 مليار دولار، لكنه لم يكسب أكثر من 151 مليون دولار خلال 6 أشهر، تلاه برنار أرنو الفرنسي وصاحب بيوت الأزياء والموضة العالمية، بثروة قيمتها 88.5 مليار دولار.

مارك زوكربيرج، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، حل في المركز الرابع بثروة بلغت 86.3 مليار دولار، وهي الثروة التي ارتفعت بنحو 8 مليارات دولار منذ مطلع 2020، رغم تأثره الشديد بتوقف شركات عالمية كبرى عن الإعلان على منصة فيسبوك مؤخرا، مما أطاح بنحو 8 مليارات دولار من ثروته في جلسة تداول واحدة.

 

19 مليار دولار خسائر وارين بافيت تطيح به للمركز السادس في قائمة أثرياء العالم بافيت

ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، جاء في المركز الخامس في قائمة مليارديرات العالم، الذين تتبعهم “بلومبرج”، بثروة بلغت 73.3 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، بعد ارتفاع ثروته بقيمة 15 مليار دولار، تلاه في المركز السادس وارين بافثيت، الرئيس التنفيذي ومؤسس بيرشكاير هاثواي للاستثمارات، بثروة ناهزت 70.5 مليار دولار، لكنه يعد الخاسر الأكبر بين الأغنياء العشرة الكبار، بواقع 18.8 مليار دولار.

في المركزين السابع والثامن جاء مؤسسا العملاق “جوجل”، لاري بيج في المركز السابع بثروة بلغت 67.7 مليار دولار، بارتفاع 3 مليارات دولار في ستى أشهر، تلاه سيرجي برين بثروة بلغت 65.6 مليار دولار، بعدما ارتفعت ثروته الصافية بقيمة 2.9 مليار دولار منذ بداية العام.

 

وريثة مؤسس “لوريال” الفرنسية المرأة الوحيدة في قائمة أغنى 10 مليارديرات بالعالم  

وجاءت فرانسواز بيتنكور مايرز، وريثة الملياردير الفرنسي ليليان بيتنكورت، مؤسس وصاحب شركة لوريال لمستحضرات التجميل، في المركز التاسع بين أغنى أغنياء العالم، بثروة بلغت 63.6 مليار دولار، وارتفعت ثروتها بنحو 4.6 مليار دولار خلال ستة أشهر من العام الحالي.

في المركز العاشر جاء الهندي موكيش أمباني، بعدما بلغت ثروته 63.1 مليار دولار، عقب زيادة ثروته بقيمة 4.5 مليار دولار خلال النصف الأول من العام.

 

إيلون ماسك ثالث أكثر المليارديرات ربحا منذ مطلع 2020 

وتصدر جيف بيزوس، مؤسس أمازون” للتجارة الإلكترونية، قائمة أكثر المليارديرات ربحاً في النصف الأول من 2020، بعدما أضاف 50 مليار دولار لثروته، تلاه الصيني كولين هوانج، الذي ارتفعت ثروته بقيمة 25 مليار دولار، ثم جاء إيلون ماسك، العقل المدبر لشركة تسلا عملاق صناعة السيارات الكهربائية بالعلام ومؤسس شركة سبيس اكس للفضاء، وزادت ثروته 24.2 مليار دولار لتبلغ 51.7 مليار دولار، ويحل في المركز السابع عشر عالمياً.

 

طليقة جيف بيزوس تربح 17.5 مليار دولار في 6 أشهر 

في المركز الرابع من حيث أكثر المليارديرات ربحا منذ بداية 2020 حلت ماكينزي بيزوس، طليقة جيف بيزوس مؤسس أمازون، وربحت 17.5 مليار دولار لتصل ثروتها إلى 54.6 مليار دولار في المركز الثالث عشر عالمياً، تلاها ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، والذي ارتفعت ثروته 15.2 مليار دولار منذ مطلع العام.

أرمانسيو اورتيجا الأسباني الاكثر خسارة بين مليارديرات العالم في 2020

أما قائمة أكثر مليارديرات العالم خسارة في 6 أشهر من العام الحالي، فقد تصدرها الملياردير الأسباني أرمانسيو أورتيجا، وتراجعت ثروته بنحو 19.4 مليار دولار، لتصل 56.1 مليار دولار في المركز الثاني عشر عالمياً، تلاه قناص الفرص الأمريكي العجوز وارين بافيت الذي انخفضت ثروته بنحو 18.8 مليار دولار، ثم جاء المكسيكي من أصل لبناني،كارلوس سليم، كرابع أكثر مليارديرات العالم خسارة في 6 أشهر من 2020، وفقد 15.1 مليار دولار من ثروته التي تراجعت إلى 45.1 مليار دولار حل بها في المرتبة 22 عالمياً، تلاه الأمريكي شيلدون أديلسون بعد انخفاض ثروته بقيمة 10.6 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية