أخبار

بالأسماء والحصص.. 5 بنوك تقرض “دمياط للأثاث” 1.5 مليار جنيه

كتب – أحمد البطران

كشفت مصادر مطلعة أن التحالف المصرفى المشارك فى قرض مدينة دمياط للأثاث البالغ بقيمته 1.5 مليار جنيه، يتكون من 5 بنوك بقيادة بنك مصر بصفتة المرتب الرئيسى للقرض، إضافة إلى بنوك العقارى المصرى وقناة السويس والبركة والتنمية الصناعية.

وقالت المصادر لـ”ايكونومى بلس”، إن حصص البنوك المشاركة تتوزع بواقع 550 مليون جنيه لبنك مصر، و300 مليون جنيه للبنك العقارى، ومثلها لبنك قناة السويس، و200 مليون جنيه لبنك البركة و150 مليون جنيه بنك التنمية الصناعية.

وأضافت المصادر أنه قد تم صرف نجو مليار جنيه من قيمة القرض حتى الأن على أن يتم أستكمال باقى قيمة القرض خلال الأشهر القليلة المقبلة والبلغة 500 مليون جنيه.

وأعلن بنك مصر عن ترتيب قرض  طويل الأجل بقيمة 1.5 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة دمياط للأثاث بالتنسيق مع شركة إن آى كابيتال المستشار المالى لشركة المدينة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مدينة متكاملة لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط على مساحة 331 فدانًا وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة وصناعات متوسطة وصناعات مكملة لها، وذلك بتكلفة استثمارية قدرها 3.08 مليار جنيه.

ويعد مشروع مدينة دمياط للأثاث من المشروعات القومية فى مصر والتى توليها الدولة اهتماماً بالغاً لدوره المتوقع فى إتاحة فرص كبيرة للمصنعين المصريين والصناعات الصغيرة والمتوسطة لاختراق الأسواق العالمية وتطوير الكوادر فى مجال صناعة الأثاث.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية