الذهب أخبار

“كومرز” بنك: أسعار الذهب ستواصل الارتفاع.. وأي موجة تصحيح ستكون قصيرة الأجل

5%

قال بنك “كومرز” الألماني، إنه لا يزال متفائلا بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مع استمرار فيروس كورونا في تدمير الاقتصاد العالمي، وزيادة حالة الضبابية وعدم اليقين.

ويقول محللو بنك “كومرز” إنهم لا يتوقعون حدوث حركة تصحيح كبيرة في الذهب في المستقبل  القريب، بعد أن أنهى تعاملات الأسبوع عند أعلى مستوى منذ 9 سنوات.

وأضافوا، “نحن نعتبر أن التراجع في أسعار الذهب والفضة تصحيحا صحيا بعد ارتفاعهم بحدة في الفترة الأخير، ولكننا لا نتوقع استمرار أي حركة تصحيح لفترة طويلة نظرا لأن الوضع العام يحابي بوضوح الذهب والفضة”.

ولا يزال البنك الألماني متفائلا بشأن المعدن الأصفر مع مواصلة فيروس كورونا في الضغط على الاقتصاد العالمي.

وأضاف المحللون أن الولايات المتحدة لا تزال معرضة بشكل خاصة لارتفاع في عدد حالات الإصابة بالوباء لمستويات قياسية وفقا لما نقل موقع “كيتكو” المتخصص في أخبار الذهب والفضة.

وتوقع البنك أن تواصل الحكومة الأمريكية والاحتياطي الفيدرالي تدابير التحفيز الكبيرة نتيجة عدم اليقين الاقتصادي بسب الوباء

وارتفعت أسعار الذهب في معاملات اليوم الإثنين، لتظل فوق مستوى 1800 دولار للأوقية (الأونصة) المهم، في ظل استمرار تدعم المعدن الذي يعد ملاذا آمنا بفضل تراجع الدولار وبواعث القلق من تنامي إصابات كوفيد-19 في أنحاء العالم.

وزاد السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 1807.16 دولار للأوقية، وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.5% أيضا لتسجل 1811.10 دولار.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية