الذهب أخبار

أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي متجاوزة الـ1940 دولارًا للأوقية

الـ2000 دولار

ارتفع أسعار الذهب لمستويات قياسية، خلال تعاملات اليوم الإثنين مع احتدام الخلاف بين الولايات المتحدة والصين في حين دفع ضعف الدولار المستثمرين للجوء للمعدن الاصفر الملاذ الآمن تحوطا في مواجهة المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي الذي يعاني بسبب جائحة كوفيد-19.

وقفز سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 2.14% أو بمقدار 40.79 دولار مسجلال سعر 1942.8 دولار للأوقية، بعدما سجل مستوى قياسيا عند 1943.93 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 2.2% أو بمقدار 42.3 دولار إلى 1967.5 دولار للأوقية، خلال تعاملات اليوم.

 

وانضمت الفضة للاتجاه الصعودي وقفزت أكثر من 6% إلى 24.36 دولار وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2013.

وقالت سوني كوماري المحللة الاستراتيجية للسلع في إيه.إن.زد إن الذهب لوكالة رويترز، ” في وضع ممتاز للتحرك صعودا“ وسط أزمة الفيروس وسعي البنوك المركزية للحصل على سيولة.

وأضافت ”يحصل على مزيد من الدعم من انخفاض العائدات وضعف الدولار والتوتر الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين. الطلب على (الذهب) الملاذ الآمن يتزايد في حين لم يعد هناك طلب على الدولار الأمريكي“.

ونزلت العملة الأمريكية لأدنى مستوى في نحو عامين مع رهانات متزايدة على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيشير إلى تحول آخر في السياسات صوب التيسير حين يجتمع هذا الأسبوع مما ينطوي على إبقاء أسعار الفائدة منخفضة لفترة أطول.

وبحسب بلومبرج، جاء ارتفاع المعدن الأصفر مع انخفاض العملة الأمريكية إلى أدنى مستوى في أكثر من عام ، وهو الأحدث في سلسلة طويلة من العوامل الصعودية – بما في ذلك المعدلات الحقيقية السلبية في الولايات المتحدة والمراهنات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي على سياسته عندما يجتمع هذا الأسبوع – ما سيدفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها.

الأكثر مشاهدة

لماذا تريد السعودية إخافة متداولى البترول؟

قدم الاجتماع الافتراضى الأسبوع الماضى، لوزراء البترول من تحالف «أوبك...

منطقة إعلانية