الذهب أخبار

“سنتامين”: إنتاج ذهب “السكري” يتخطى التوقعات بالربع الثاني

إنتاج

ارتفع إنتاج شركة سنتامين من الذهب بمنجم السكري إلى نحو 131 ألف أوقية خلال الربع الثاني من العام الجاري وبنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على موقعها اليوم إن إنتاجها خلال الربع الثاني تخطى التوقعات، مدعوما بعوامل استخراجية وتأجيل إغلاق المصنع للصيانة إلى الربع الثالث من العام الجاري.

وقال مارتن هورغان، الرئيس التنفيذي للشركة في البيان، إن شركته تعمل على إدارة التأثيرات المستقبلية المحتملة لأزمة فيروس كورونا، مشيرًا لأن سينتامين مازالت تستهدف إنتاج ما يتراوح بين 510 ألف أوقية و525 ألف أوقية خلال العام الحالي.

وأنتجت سنتامين بالفعل 256 ألف أوقية من الذهب خلال النصف الأول من 2020.

وارتفعت مبيعات سنتامين في الربع الثاني من العام الجاري إلى 130.75 ألف أوقية، مقارنة بـ112.76 ألف أوقية عن نفس الفترة العام الماضي وبنسبة نمو 16%، لكن مبيعاتها تراجعت على أساس ربعي بنسبة 6%.

كما صعدت إيرادات الشركة بنسبة 54% في الربع الثاني على أساس سنوي إلى 227 مليون دولار مدعومة بنمو أسعار الذهب 32% ليبلغ متوسط سعر الأوقية 1731 دولار، وزيادة الإنتاج.

 وتعد سنتامين، شركة أسترالية للتنقيب عن المعادن والتعدين، يوجد مقرها الرئيسي في ماونت بليزينت في غرب أستراليا، وهي مدرجة في بورصتي لندن وتورونتو للأوراق الماليةـ، ولها فروع في أستراليا وبريطانيا وكندا، وفي مصر ودول إفريقيا.

ويقدر احتياطي منجم السكري بـ 15.5 مليون أوقية ذهب، وهو ما يجعله واحدا من أكبر مناجم الذهب في العالم.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الصحة: تسجيل 131 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 21 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الخميس، عن خروج 1716 متعافيًا...

حظر الدخول لمصر دون الحصول على تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا

قرر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، حظر دخول جميع القادمين إلى...