أخبار

“كامكو” الكويتية: إنتاج نفط “أوبك” ينخفض لأدنى مستوى في 29 عاماً

أسعار

قالت شركة كامكو إنفست الكويتية، إن إنتاج الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، واصل تراجعه للشهر الثاني على التوالي في يونيو الماضي، ليصل إلى أدنى مستوياته المسجلة منذ حرب الخليج في العام 1991، أي في نحو 29 عاما.

وأوضحت “كامكو انفست”، في تقريرها عن أسواق النفط خلال شهر يونيو الماضي، أن انتاج الدول الأعضاء بمنظمة أوبك، انخفض بنحو 1.93 مليون برميل يوميا في يونيو 2020، ليصل في المتوسط إلى 22.6 مليون برميل يوميا.

وأضافت، أن معدل انخفاض الإنتاج على مدى الشهرين الماضيين، وصل الى 7.8 مليون برميل يوميا؛ وذلك على خلفية زيادة امتثال (أوبيك) وحلفائها باتفاقية خفض حصص الإنتاج.

إنتاج السعودية ينخفض لأدنى مستوى منذ 18 عاما

ولفتت الى أن السعودية خفضت إنتاجها بمقدار 1.13 مليون برميل يوميا؛ حيث بلغ متوسط انتاجها 7.5 مليون برميل يوميا، فيما يعد أدنى مستويات الإنتاج التي تشهدها المملكة منذ 18 عاما، بينما خفض العراق إنتاجه إلى أقل من 4 ملايين برميل يوميا، وبلغ معدل انتاجه 3.91 مليون برميل يوميا، بانخفاض قدره 300 ألف برميل يوميا.

وأشارت “كامكو انفست” الكويتية، أن فنزويلا خفضت انتاجها أيضا إلى أحد أدنى المستويات المسجلة؛ حيث بلغ معدل الانتاج 0.34 مليون برميل يوميا، بانخفاض قدره 210 ألف برميل يوميا مقارنة بإنتاج الشهر السابق، فيما قلصت نيجيريا إنتاجها، لترفع معدل امتثالها في حدود الحصص المقررة، ليبلغ انتاجها 1.51 مليون برميل يوميا في يونيو 2020، بانخفاض قدره 120 ألف برميل يوميا عن مستويات مايو 2020.

الأكثر مشاهدة

مستثمرو السندات يراهنون على نجاة الشركات المتضررة من «كورونا»

يراهن مستثمرو الديون على أن بعض الشركات الأكثر تضرراً من...

أشباح فشل استجابة مشتركة تطارد أوروبا فى الموجة الثانية لـ«كورونا»

فى النصف الأول من 2020، اتخذت أوروبا استجابة جريئة وسريعة...

منطقة إعلانية