أخبار

اعتبارا من اليوم.. الصين تفرض رسوم إغراق تصل لـ267% على واردات أمريكية

اعتبارا من اليوم

قالت وزارة التجارة الصينية، إن بكين ستبدأ اعتبارا من اليوم السبت، في فرض إجراءات لمكافحة الإغراق ضد مادة “إن-بروبانول” المستوردة من الولايات المتحدة.

وذكرت الوزارة في بيان أورته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، أن حكم أولي يستند إلى تحقيق لمكافحة الإغراق بدأ في يوليو العام الماضي، أثبت أن الصناعة المحلية عانت من أضرار كبيرة بسبب الإغراق بهذه المنتجات من الولايات المتحدة.

وبحسب وزارة التجارة فسيطلب اعتبارا من اليوم السبت، من مستوردي هذه المنتجات إلى الصين، دفع ودائع بمعدلات تتراوح بين 254.4 و267.4% في الجمارك الصينية.

 

وتستخدم مادة “إن-بروبانول” التي تتكون بشكل طبيعي بكميات صغيرة خلال العديد من عمليات التخمير، كمذيب في صناعة الأدوية، بشكل أساسي من أجل صناعة الراتنجات وإسترات السليلوز.

ورغم أن الصين والولايات المتحدة وقعتا اتفاقا مطلع العام الجاري أنهى الحرب الرسوم التجارية بين البلدين، إلا أنه تظهر بين الحين والأخر إجراءات من كلا البلدين تسير عكس هذه الاتفاق.

وأحدث ترامب رجة عنيفة في نظام التجارة العالمية بفرض رسوم جمركية من جانب واحد للتصدي لما يصفها بممارسات تجارية غير عادلة من جانب الصين والاتحاد الأوروبي وآخرين من كبار الشركاء التجاريين للولايات المتحدة.

ويستهدف الجزء الأكبر من رسوم ترامب الجمركية الصين، إذ تغطي حتى الآن بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار.

ووجه أيضا الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ببدء عملية فرض رسوم جمركية على باقي الواردات من الصين، أي بضائع أخرى بقيمة 300 مليار دولار.

 

وتضع الزيادة الأخيرة في الرسوم الجمركية نهاية لهدنة استمرت أكثر من خمسة أشهر بعد أن اتفق ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ في ديسمبر 2018 على محاولة التفاوض لإنهاء النزاع.

الأكثر مشاهدة

مستثمرو السندات يراهنون على نجاة الشركات المتضررة من «كورونا»

يراهن مستثمرو الديون على أن بعض الشركات الأكثر تضرراً من...

منطقة إعلانية