أخبار

كريستينا جورجيفا: نشأتى فى دولة نامية شكلت طريقة تفكيرى فى إدارة صندوق النقد

كريستينا جورجيفا

مدير صندوق النقد الدولى : أمى خسرت كل مدخراتها فى التسعينيات بسبب سياسات سيئة

كنت أعمل منذ الرابعة صباحا لأتمكن من شراء اللبن لابنتي

أدعو للتعلم من الأزمة الحالية أن نكون أكثر قدرة على المقاومة كمجتمع

علينا استغلال الأزمة لخلق قدرة على التصدى للصدمات والأوبئة والصدمات المناخية

الأزمة الاقتصادية العالمية ساهمت فى صلابة القطاع المصرفى ونستفيد منه الآن فى جائحة كورونا

قالت كريستينا جورجيفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، إن قدومها من دولة نامية كأول مسؤولة صندوق النقد الدولى أعاد تشكيل طريقة تفكيرها مشيرة إلى أنها تتذكر بوضوح فى التسعينيات حينما خسرت والدتها كل مدخراتها بسبب سياسات سيئة حيث اضطرت وقتها للعمل منذ الرابعة صباحاً حتى تتمكن من شراء اللبن لابنتها.

وأكدت فى حوار مع برنامج «القاهرة الآن» المذاع على فضائية «العربية الحدث» تقديم الإعلامية لميس الحديدى أنها تعرف ثمن السياسات الاقتصادية السيئة وأثرها على المجتمع قائلة: «أنا أعرف ثمن السياسات السيئة والحوكمة السيئة كما أعرف فوائد السياسات الجيدة التى تخدم مصالح الشعب وهذا ما جئت به للصندوق».

وأكدت مديرة الصندوق أن أكثر ما يقلقها فى رسالتها كمسؤولة عن إدارة صندوق النقد الدولى هو أن نتعلم من هذه الأزمة أن نكون أكثر قدره على المقاومة كمجتمع؟ وكيف نصبح أكثر صلابة فى مواجهة الأزمات ما أدعو من أجله فى ظل هذه الأزمة، مؤكدة أن هذا سصبح من بواعث قلقها إن لم يتحقق واستطردت «ذلك يعنى التصدى لمشكلة عدم المساواة»، وهذا يعنى أيضاً التوصل لتنمية ليست مستدامة مالياً فقط ولكن مستدامة بيئياً أيضاً ومستدامة اجتماعياً حيث نُوفر الفرص للجميع ونتيجة لذلك نصبح عالم أقوى وأغنى».

وأشارت إلى أن الأمر المقلق بشكل أكبر هى أن تضيع الفرصة التى توفرها لنا الأزمة الراهنة مؤكدة أنها ستقوم بكل ما فى وسعى من خلال منصبها للحيلولة دون ذلك، ولاستغلال هذه الفرصة».

وأردفت: «لنتذكر الأزمة الاقتصادية العالمية حينما تأثر الاستقرار المالى بشدة، ودعانا ذلك لأن نبنى صلابة فى القطاع المصرفى المصرفى لمواجهة الأزمات، فاليوم نحن نستفيد منها البنوك سالمة وقوية حول العالم لذا القيام بنفس الشيء فى ظل هذه الأزمة لخلق قدرة على التصدى للصدمات والأوبئة والصدمات المناخية، وحتى نتمكن من القيام بذلك أولاً وقبل كل شىء علينا بناء مجتمع يحتوى الجميع، حيث يتمكن كل شخص من استغلال كامل قدراته».

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الصين تصطاد شركات الدروس الخصوصية بقيود جديدة

فرضت الحكومة الصينية قيودا جديدة على قطاع تكنولوجيا التعليم الذي...

منطقة إعلانية