أخبار

“أيفوري” تستهدف إنفاق 100 مليون جنيه خلال 2020 لتنفيذ مشروعها بـالشيخ زايد

إيفورى للتطوير العقارى

كتب محمد رمزي

 

تستهدف شركة أيفوري للاستثمار العقاري ضخ 100 مليون جنيه لتنفيذ مشروع “أيفوري بزنس بارك” وهو مشروع تجاري إداري يقع داخل كمبوند سوديك ويست بمدينة الشيخ زايد.

قال عمرو الفقي مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن إجمالي استثمارات المشروع 500 مليون جنيه، وتقدر قيمته البيعية بنحو 900 مليون جنيه.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” إن مساحة المشروع حوالي 17 ألف متر مربع على الطريق الصحراوي بمدينة الشيخ زايد ومن المقرر تسليمه في غضون عام ونصف.

وأوضح أن شركة أيفوري تعاقدت مع شركة سافيلز العالمية للعمل في المشروع على 3 محاور، المحور الأول هو إدارة المشروع بعد تسليمه، والمحور الثاني أن تتولى سافيلز المدير الحصري لعملية التأجير، والمحور الثال هو تقديم خدمات ما بعد البيع والإشراف على الصيانة، وذلك مقابل نسبة من الإيرادات.

وأكد الفقي أن شركة أيفوري تبحث عن فرصة استثمار جيدة لإقامة مشروع سكني، لافتا إلى أن السوق العقاري المصري يشهد مرحلة من التوسع والإمتداد العمراني في الوقت الحالي وهو أمر مشجع للشركات.

وحول أداء السوق العقاري خلال الفترة المقبلة قال الفقي إن ققطاع الأنشطة التجارية سوف يشهد تغيرات كبيرة من حيث طبيعة المؤجر نفسه الذي سيعتمد على حلول أكثر إبتكارا تتماشى مع طبيعة المرحلة.

وبحسب الفقي فإن القطاع الإداري سوف يتأثر بسياسات الشركات الكبرى التي تعتمد على تقليل حجم العمالة الموجودة بها، مما سينعكس على تقسيم المساحات في المشروعات الإدارية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن السوق العقاري بدأ في استعادة معدلات حركته الطبيعية منذ شهر تقريبا وذلك بالتزامن مع إنتهاء فترة شهر رمضان وببداية موسم الصيف وهي الفترة التي ينشط فيها الطلب على العقار بشكل عام.

واشترت أرض المشروع من شركة السادس من أكتوبر للتنمية واﻹستثمار “سوديك” داخل مشروع “سوديك ويست” بطريق مصر اﻹسكندرية الصحراوى، ووضع مكتب استشارى يونانى المخطط العام للمشروع وتعاقدت الشركة مع شركة “الهاشمية” للمقاولات لتنفيذ اﻷعمال اﻹنشائية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد حل أزمة خامات التصنيع.. إلى أين وصل قطار تراجع أسعار الغذاء؟

أعلن مجلس الوزراء منتصف أبريل الجاري عن انخفاضات متوالية لأسعار...

منطقة إعلانية