أخبار

هل تحسم خطة تطوير “مصر الجديدة” في اجتماع الأسبوع المقبل؟

مصر

كتب – محمد رمزي

 

قال المهندس هشام أبو العطا رئيس مجلس الشركة القابضة للتشييد والبناء، إنه من المقرر عقد اجتماع مع وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق خلال الأسبوع المقبل لمناقشة خطة تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير.

وأضاف أبو العطا في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس”، أن الخطة التي أعدتها الشركة القابضة تعتمد على التطوير الذاتي للشركة وإلغاء فكرة إسناد الإدارة للقطاع الخاص.

وأوضح أن الأصول العقارية المملوكة لشركة مصر الجديدة ستكون هي بمثابة الحافز الاستثماري الذي يقود عملية التطوير في الفترة المقبلة، موضحا أن الشركة تعتبر من أكبر الشركات العقارية من حيث الأصول ومحفظة الأراضي.

وأشار أبو العطا إلى ان الشركة القابضة للتشييد والبناء منفتحة على تجارب الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية أصول عقارية على غرار التجربة بين شركة سوديك وشركة مصر الجديدة في مشروع نيو هليوبوليس، وذلك في الأراضي المملوكة للشركات التابعة سواء شركة المعادي أو شركة مدينة نصر أو شركة النصر أو مصر الجديدة.

وأكد أن عملية تسوية مديونيات الشركات التابعة مع بنك مصر مازالت مستمرة ولم تتوقف وقطعت فيها الشركة القابضة شوطا كبيرا من أجل إسقاط المديونيات المتراكمة على الشركات وتجهيزها لإنطلاقة جديدة في مجالات التشييد والبناء المختلفة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية