أخبار

انخفاض صادرات مصر غير البترولية بـ 7.8% خلال أول خمسة أشهر من 2020

دعم الصادرات

انخفضت واردات مصر غير البترولية بنسبة 21.2% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 23.5 مليار دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إن إجمالي صادرات مصر غير البترولية بلغ 10.3 مليار دولار خلال أول خمسة أشهر من عام 2020، بانخفاض نسبته 7.8%، نتيجة تراجع صادرات القطن الخام والمواد الخام الأخرى، وتوجيهها إلى لتصنيع المحلي.
وأشار الجهاز إلى انخفاض قيمة الواردات الغذائية بنسبة 22.8% خلال أول أربعة أشهر من العام الحالي، لتسجل 4.5 مليار دولار، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.
وأوضح الجهاز أن الصين جاءت على رأس الدول التي انخفضت الواردات منها لتسجل 4 مليارات دولار، تليها الولايات المتحدة بقيمة 1.8 مليار دولار، ثم ألمانيا بنحو 1.4 مليار دولار، وبعدها البرازيل بقيمة 611 مليون دولار، ثم تركيا بقيمة 1.2 مليار دولار، وأخيرا روسيا بنحو مليار دولار.
وأشار الجهاز إلى أن تركيا جاءت على رأس الدول التي انخفضت الصادرات إليها، حيث سجلت 619 مليون دولار، بعدها السعودية بقيمة 605 ملايين دولار، ثم الولايات المتحدة بقيمة 568 مليون دولار، تليها إيطاليا بقيمة 557 مليون دولار، وأخيرا إسبانيا بنحو 319 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية