أخبار

ربع تريليون جنيه حصيلة شهادات الـ15% ببنكي الأهلي ومصر خلال 4 أشهر

33% من عملاء القطاع المصرفي

أعلن بنكا الأهلي ومصر، أن حصيلة البنكين من شهادات الإدخار ذات العائد الثابت البالغ 15% قد سجلت 255 مليار جنيه، منذ إطلاقها قبل نحو أربعة أشهر.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن حصيلة البنك من تلك الشهادات بلغت 185 مليار جنيه بنهاية الاسبوع الماضي، استفاد منها 1.150 مليون مواطن.

من جانبه، قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن حصيلة البنك من شهادات الـ 15 في المائة قد بلغ على مدار الأشهر الأربعة الماضية 70 مليار جنيه، مؤكدا أستمرار البنك في طرحها خلال الفترة المقبلة، ونافيا الاتجاه لإلغائها.

وكان بنكا الأهلى ومصر قد طرحا في الثاني والعشرين من مارس الماضي شهادات إدخار مدتها سنة وذات عائد ثابت نسبته 15% يوزع شهريا، على أن يتم شراء تلك الشهادات عبر الوسائل الإلكترونية التي تشمل البريد الإلكتروني والموبايل بانكنج والانترنت البنكي والاتصال بخدمة العملاء أو تطبيق الواتساب.

وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها، لأجال عام غير قابلة للتجديد، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويبلغ أجل الشهادة عام واحد، ويتم صرف دورية العائد شهريا، وهو ما يضعها في مقدمة خيارات العملاء على مستوى الشهادات في البنوك.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية