أخبار

“تبريد” الإماراتية تتطلع للاستحواذ على شركات مصرية

2.2%

قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” الإماراتية، بدر اللمكي، إن شركته تتطلع إلى عمليات استحواذ خلال الفترة المقبلة، خاصة في مصر.

وأضاف في مقابلة لفضائية “العربية” أن مصر وجهة مهمة جدا لـ”تبريد”، مشيرا لأن الشركة تسعى للنمو أيضا في المملكة العربية السعودية، خاصة أن استراتيجية المملكة 2030 توفر فرصا للتوسع.

وأشار اللمكي إلى أن “الاستحواذ” سيكون “سيد الموقف” خلال الفترة المقبلة، وقال إن شركته تدرس كل عملية على حدة وسيتم الإعلان عليها عند الاكتمال.

وتعمل تبريد في تشغيل أنظمة تبريد المناطق عن طريق محطات مركزية توفر خدمات التبريد للمباني، والشركة متواجدة في دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الكويت، ولديها أعمال بالهند أيضا.

الاستحواذ على أنشطة إعمار في دبي دعم أرباح الشركة

وأعلنت “تبريد” في أبريل الماضي عن استحواذها على حصة بـ80% من نشاط شركة إعمار العقارية الإماراتية لتبريد منطقة وسط مدينة دبي، مقابل نحو 2.5 مليار درهم إماراتي (680.7 مليون دولار)، على أن تحتفظ “إعمار” بنسبة 20% ضمن إطار شراكة طويلة الأمد مع “تبريد”.

وأوضح اللمكي أن استحواذ الشركة على نشاط “إعمار” لتبريد منطقة وسط مدينة دبي ساهم على نحو إيجابي في نتائج أعمال الشركة خلال تلك الفترة.

وأكد أن الشركة متوازنة وسياستها المالية جيدة، ولديها سيولة مالية وفيرة.

وارتفعت الأرباح الفصلية لشركة تبريد بنحو 20% لتصل إلى 142 مليون درهم (38.7 مليون دولار). وعزت الشركة ارتفاع أرباحها إلى زيادة إيراداتها 10% إلى 415 مليون درهم (113 مليون دولار).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية