أخبار

مؤسسات وبنوك تبيع 7% من فوري بـ 50 مليون دولار

اليونيكورن المصري

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن بيع 50 مليون سهم من شركة “فوري” لحلول المدفوعات الإلكترونية، ما يمثل 7% من أسهم الشركة في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، وذلك في صفقة قيمتها 50 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إن الأطراف البائعة التي استفادت من خدماتها الاستشارية هم صندوق المشروعات المصري الأمريكي و”Link HoldCo BV Helios” ومؤسسة التمويل الدولية و”ResponsAbility”، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، بالإضافة إلى مجموعة من موظفي شركة فوري.

وتعليقا على الصفقة، أشاد رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مصطفى جاد، باستمرار العلاقة الوطيدة والتعاون مع شركة فوري، وذلك على خلفية الإتمام الناجح لطرح شركة فوري في البورصة المصرية العام الماضي.

وأضاف، أن شركة فوري أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تنال استحسان مجتمع الاستثمار وشبكة عملاء الشركة، وهو ما ساهم في إتمام الصفقة في زمن قياسي، مشيرا إلى استمرار فريق العمل في الإتمام الناجح لصفقات متعددة تغطي أسواق المال والدمج والاستحواذ وهيكلة الدين، رغم الظروف الراهنة التي تواجه الأسواق الناشئة والمبتدئة.

وتعتبر صفقة بيع أسهم شركة فوري بالسوق الثانوي بقيمة 50 مليون دولار، هي ثاني صفقات أسواق المال التي تنفذها المجموعة المالية هيرميس، عقب إتمام صفقة طرح أسهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب بالسوق السعودي “تداول” بقيمة تقارب 700 مليون دولار.

وتعد شركة فوري هي المنصة الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية، تقدم خدمات مالية للعملاء والشركات خلال قنوات متعددة وأكثر من 151 ألف موقع.

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس تربعت على قمة ترتيب مستشاري صفقات أسواق المال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا للنصف الأول من العام الجاري.

الأكثر مشاهدة

صادرات النفط السعودي تهوي 46% في يوليو

هوت صادرات النفط السعودي بمعدل 46.4% في يوليو الماضي وسجلت...

بينها نقل الحجز باسم الورثة.. خدمات جديدة يطلقها صندوق الإسكان الاجتماعي

أعلنت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، مي...

منطقة إعلانية