أخبار

مدبولي: تنفيذ مدن جديدة بالساحل الشمالى على غرار “العلمين”

السيليكون

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم من خلال وزارة الإسكان، البدء فى تنفيذ عدد من المدن على الساحل الشمالى، على غرار مدينة العلمين الجديدة، منها مدينة رأس الحكمة التى يتم الانتهاء من مخططاتها حاليا، تمهيدا لبدء التنفيذ، مؤكدا أن المنطقة ستشهد عمرانا وتنمية حقيقية على مدار العام كله.

وخلال جولته بمدينة العلمين الجديدة اليوم، تفقد رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع الماسة بالمدينة، وذلك بحضور اللواء محمد أمين ابراهيم نصر، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلى من المدير التنفيذى للجهاز الوطنى للادارة والاستثمار، حول المشروع الذى يتكون من عدة مكونات ترفيهية وخدمية، حيث يشمل 6 أبراج بها 1650 غرفة فندقية وجناح فندقى وشقة فندقية، وتطل مباشرة على البحر.

ويحتوى المشروع على 7 مطاعم متخصصة متميزة لتناسب مختلف الاذواق (مطعم اسماك، شرقي، مطاعم متعددة الاستخدام)، بالإضافة إلى قاعة احتفالات ومؤتمرات مجهزة بأحدث التقنيات.
ويتوسط المشروع 8 حمامات سباحة متميزة، ويحتوى المشروع على ناد صحى وصالة جيم عالمية مجهزة بأحدث الاجهزة، كما يضم منطقة ترفيهية تحتوى على عدد من ألعاب الاطفال.

ويحتوى المشروع على فندق crystal inn بطاقة فندقية 102 غرفة وجناح متميز ومطاعم متخصصة، والذى يُدار بواسطة شركة الماسة لإدارة الفنادق وصالة للجيم وحمام سباحة وغرفة ألعاب للاطفال وتم افتتاح الفندق.
كما يحتوى المشروع على المركز التجارى OMALL والذى يتوافر فيه مجمع السينمات، التى تم افتتاحها وتشغيلها، وهايبر ماركت “سعودى” تم افتتاحه وتشغيله، هذا إلى جانب تشكيلة متنوعة من المحلات الخدمية والترفيهية، بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات المتنوعة.

وجار افتتاح أكبر وأول سينما سيارات فى الساحل الشمالى، ويحتوى المشروع على مسجد يتسع لعدد 1000 مصلى، ومارينا اليخوت وهى اول مارينا حديثة فى البحر المتوسط تسع نحو 60 يختا.
وفى نهاية الجولة أشاد رئيس الوزراء بهذا المشروع الذى يتكامل مع المشروعات الضخمة التى تنفذها وزارة الإسكان بالمدينة، وهو ما يؤكد أن هذه المدينة ستكون درة البحر المتوسط كله، وهى النواة الحقيقية لتنمية الساحل الشمالى الغربى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية