أخبار

“سي دي سي” للاستثمار: تعيين شيرين شهدي خبيرة التمويل التنموي مديراً للمجموعة بمصر

سي دي سي

أعلنت مجموعة سي دي سي CDC، مؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل التنموي، اليوم الأحد، عن تعيين شيرين شهدي، خبيرة التمويل التنموي، مديراً للمجموعة في مصر، وذلك في إطار توفير المزيد من الشراكات وتعزيز محفظتها الاستثمارية في مصر وإفريقيا.

وتعد مجموعة “سي دي سي” أكبر مؤسسة للاستثمار المؤثر في إفريقيا، حيث قامت بتوفير استثمارات متعددة منذ أكثر من سبعين عاماً، وتعمل في مصر منذ عام 2003، ويبلغ عدد العاملين بها في مختلف القطاعات 28,351 شخصا.

وسبق أن أعلنت مجموعة سي دي سي في شهر يوليو الماضي عن إبرام صفقة مع البنك التجاري الدولي CIB لتوفير 100 مليون دولار من رأس المال من المستوى الثاني، كما أبرمت المجموعة شراكات مع مجموعة من الشركات والمشروعات المحلية القوية مثل شركة ازدهار للاستثمار المباشر Ezdehar Private Equity وشركة سواري فنتشرزSawari Ventures ومحطات طاقة شمسية بقدرة 800 ميجاوات بمشروع بنبان للطاقة في أسوان.

وقالت شيرين شهدي إنها تتطلع للمساهمة في تعزيز وجود مجموعة سي دي سي في مصر من خلال تحديد فرص الاستثمار المناسبة التي تؤدي إلى تحسين مستويات معيشة المصريين”.

انضمت شهدي إلى فريق عمل مجموعة سي دي سي بعد سنوات من الخبرة العملية في القطاع الخاص وفي مجال التمويل التنموي بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشغلت شهدي مؤخراً منصب استشاري أول مؤسسة التمويل الدولية IFC في القطاعات الصناعية والزراعية والخدمات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد أن قضت نحو 10 سنوات في العمل على الاستثمارات التي تركز على قطاعات البنية التحتية والموارد الطبيعية في مصر والدول المجاورة.

كما سبق أن تولت شيرين شهدي عدة مناصب رفيعة في شركة حسن علام القابضة، وإحدى شركاتها “إتش إي يوتلتيز” والبنك العربي الإفريقي الدولي.

وقالت “سي دي سي” إن انضمام شيرين شهدي لمجموعة “سي دي سي” في تحقيق أهداف المجموعة لدعم النمو طويل الأجل والمستدام للشركات المصرية، حيث تعمل المجموعة على تحقيق تطور ملموس من خلال خلق فرص للعمل تحسن المعيشة والمعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة داخل الشركات التي تستثمر بها.

وفي هذا السياق، أكد تينبايت إرمياس، العضو المنتدب لمجموعة سي دي سي في إفريقيا إن المجموعة تلتزم بدعم القطاع الخاص في مصر وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد، وتؤمن بأن شيرين شهدي بما لديها من المعرفة والخبرة والعلاقات القوية، قادرة على تحقيق هذه الأهداف، وبخاصة المتعلقة بتحديد الشركات الواعدة التي تحقق لاستثماراتنا التأثير التنموي المطلوب وتعمل على تحسين الحياة اليومية.

الأكثر مشاهدة

العملات عالية المخاطر تعوض بعض خسائرها.. والدولار مستقر دون أعلى مستوى في شهرين

 استقر الدولار دون أعلى مستوياته في شهرين والذي بلغه في...

عاجل..المركزي يخفض سعر الفائدة 0.5%

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم...

منطقة إعلانية