أخبار

شركة “زارو” للاستثمار المباشر تعتزم ضخ مليار دولار في مصر العام الجاري

الحكومة

قال الرئيس التنفيذي لشركة ” زارو” للاستثمار المباشر، سامح شنودة، إن الشركة تستثمر وتدير مشروعات في مجالات المياه والكهرباء وخطوط البترول، وكشف أنها تستهدف ضخ استثمارات بقيمة مليار دولار في مصر هذا العام.

وفي اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، لمناقشة سبل دفع المزيد من الاستثمارات في مجالات البنية الأساسية، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ترحب بجميع الاستثمارات الجديدة التي تضخها الشركات، سواء المحلية أو الأجنبية العاملة بمصر في مجالات البنية الأساسية، لا سيما في مجال الكهرباء والطاقة، وغيرها من المشروعات الأخرى، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت اتخاذ العديد من الإجراءات التي تستهدف تذليل أية معوقات أمام المستثمرين.

ما جانبها قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هناك إقبال من المستثمرين بوجه عام على الاستثمار في مصر، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع شركة “زارو” للاستثمار المباشر على بدء التعاون في عدد من مشروعات البنية الأساسية.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى أنه تم التنسيق أيضاً مع عدد من الوزارات؛ بهدف بدء الاستثمار في عدد من المشروعات، سواء مشروعات الكهرباء، أو تحلية مياه البحر، وسيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع الوزارات المعنية.

الأكثر مشاهدة

“مصر للتأمين” تستحوذ على نصيب الأسد من الأقساط المحصلة في 9 أشهر

استحوذت مصر للتأمين على الحصة السوقية الأكبر بين شركات التأمين...

“تنمية الصادرات ” يضخ 8 مليارات جنيه ضمن مبادرة المركزي لدعم القطاعات الاقتصادية

قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات،...

منطقة إعلانية