أخبار

مطورون لـ”إيكونومي بلس”: تحسن تدريجي لمبيعات شركات العاصمة الإدارية مع بداية الربع الثالث

مطورون

كتب – محمد رمزي

 

أكد مطورون عقاريون، أن حركة المبيعات في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بدأت في التحسن بشكل تدريجي مع بداية شهر يوليو الماضي، لتفتتح الربع الثالث من العام الجاري بأداء جيد مقارنة مع بداية الربع الأول الذي شهد ظهور أزمة جائحة فيروس كورونا.

ويرى المطورون الذين تحدثوا لـ”إيكونومي بلس”، أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر هي نقطة الجذب بالنسبة لعملاء السوق العقاري في الوقت الراهن، وذلك لما يمكن أن يمثله العقار بها من فرصة استثمارية كبيرة على المدى الطويل.

وتوقع المطورون أن تعود حركة المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية بحلول الربع الأخير من العام، وتتمكن الشركات من تجاوز تأثيرات الأزمة خاصة مع تراكم الطلب على مدار الستة أشهر الأولى.

 

جابر: نيوبلان تحقق 500 مليون جنيه مبيعات في النصف الأول

وقال على جابر رئيس القطاع التجاري بشركة نيوبلان للاستثمار العقاري إن مبيعات الشركة في النصف الأول بلغت 500 مليون جنيه بمشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة بنسبة حوالي 71% من المستهدف.

وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن المستهدف لخطة المبيعات في 2020 حوالي 1.5 مليار جنيه منها 750 مليون للنصف الأول من العام.
وأوضح جابر أن حركة البيع بدأت في التحسن بشكل كبير خلال شهر يوليو الماضي بعد فترة من الهدوء خلال شهري مارس وإبريل التي شهدت بداية ظهور أزمة إنتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن مبيعات الشركة شهدت نموا خلال السبعة أشهر الأولى من العام بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما حققت الشركة 67% نموا في حركة البيع خلال شهري يونيو ويوليو مقارنة بشهري مارس وإبريل.

 

عامر: “آكام” تحقق 75% من مستهدف مبيعات النصف الأول

وقال محمد عامر رئيس قطاع المبيعات بشركة آكام للاستثمار العقاري أن حركة المبيعات بالنسبة للشركات العاملة في العاصمة الإدارية الجديدة بدأت في التحسن منذ بداية شهر يوليو الماضي، متجاوزة بذلك تأثيرات أزمة كورونا التي شهدها السوق في الربع الأول من العام.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة حققت 75% من المستهدف للمبيعات خلال النصف الأول من العام في مشروعي سيناريو وEINAVA، وهي نسبة مقبولة في ظل الظروف التي تعرض لها السوق منذ بداية العام حتى الآن.

 

وأوضح عامر أنه خلال يناير وفبراير ومارس كانت حركة البيع تسير بشكل جيد، ولكن مع حلول شهر إبريل ويونيو شهد السوق حالة من الهدوء نظرا لحدة أزمة كورونا وما صحبها من إجراءات إحترازية، وأيضا التزامن مع شهر رمضان ومواسم عيد الفطر.

 

وتستعد الشركة لطرح مشروعا سكنيا في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 40 فدانا خلال الربع الأخير من العام وفقا لـ”عامر”.

 

البنداري: 2.5 مليار جنيه مبيعات صروح بمشروع “إنترادا” خلال عامين

وقال هاني البنداري رئيس مجلس إدارة شركة صروح للاستثمار العقاري، إن حركة المبيعات استعادت 50% من معدلاتها الطبيعية خلال شهري يونيو ويوليو 2020 مقارنة بما كانت عليه في الربع الأول من العام.

 

وأضاف البنداري لـ”إيكونومي بلس” أن الشركة حققت حوالي 70 % من مستهدف المبيعات في النصف الأول من العام، وذلك بعد وضع مستهدفات جديدة بعد ظهور الأزمة، وبذلك يصل إجمالي حجم مبيعات الشركة إلى 2.5 مليار جنيه منذ طرح المشروع في 2018 وحتى الآن.

 

وتوقع أن تعود المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية بحلول الربع الأخير من العام، شريطة عهدم ظهور موجة ثانية من الفيروس وأكتشاف لقاح فعال للقضاء على كورونا.

 

أبو السعود: ليفنج ياردز تحقق 75.4% من مستهدفات البيع في النصف الأول

من جانبه قال أحمد أبو السعود رئيس القطاع التجاري بشركة ليفنج ياردز إن الشركة حققت 75.4% من مستهدفات البيع للنصف الأول في مشروع ذا لوفت.

وأضاف لـ”إيكونومي بلس” ان لشركة رصدت حوالي 300 مليون جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال 2020 وووصلت نسب الإنجاز في بعض العمارات إلى معدلات جيدة.

وأوضح أبو السعود أن أزمة كورونا أعطت فرصة للشركة في التركيز على عملية التنفيذ وتسريع أعمال الإنشاءات في المرحلة الأولى من المشروع للإلتزام بجداول التسليم مع العملاء.

الأكثر مشاهدة

التراجع يخيم على أسعار الذهب وتوقعات باستمرار موجة الهبوط حتى نهاية نوفمبر

خيم التراجع على أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، مع توقعات...

مع تحسن طفيف في الأسعار.. الموجة الثانية من كورونا تثير الذعر في أسواق النفط

ارتفعت أسعار خام برنت بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء،...

منطقة إعلانية