أخبار

“أوف أمريكا”: مستثمرون سحبوا 20 مليار دولار من صناديق النقد في أسبوع لشراء الأسهم والسندات

20 مليار دولار من صناديق النقد

سحب المستثمرون العالميون المراهنون على ارتفاع الأسواق قرابة 20 مليار دولار من صناديق النقد على مدى الأسبوع الماضي بينما ضخوا 13.6 مليار دولار في السندات و8 مليارات دولار أخرى في أسواق الأسهم وتاسع أعلى قيمة على الإطلاق في السندات الأمريكية المرتبطة بالتضخم.

وقال محللو بنك أوف أمريكا، مستندين إلى بيانات من شركات تتبع التدفقات المالية مثل إي.بي.إف.آر، إن قوة المستهلكين ونشاط بناء المنازل في الولايات المتحدة والتكنولوجيا الصينية وتحركات السندات المرتبطة بالتضخم فرضوا ضغطا صعوديا على عوائد السندات، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

ويظهر تحليلهم للبيانات تسجيل رابع أكبر تدفقات أسبوعية على سندات البلديات بقيمة 1.9 مليار دولار و1.2 مليار دولار في سندات الخزانة الأمريكية المرتبطة بالتضخم.

وسجلت صناديق السندات المصنفة عند درجة جديرة بالاستثمار تدفقات كبيرة بلغت 10.7 مليار دولار، في تدفق للأموال على السندات مرتفعة العائد للأسبوع التاسع عشر على التوالي في 20 أسبوعا ماضيا، بينما جرى ضخ 4.8 مليار دولار في صناديق الأسهم الأمريكية وهو أكبر مبلغ في تسعة أسابيع.

المستثمرون يضخون المال في السيولة والسندات والذهب

وأظهرت إحصاءات التدفقات الأسبوعية للصناديق من بنك أوف أمريكا أن مديري الأموال خصصوا 40.9 مليار دولار لأدوات السيولة في أكبر دخول للتدفقات منذ الثامن من مايو و 24.5 مليار دولار للسندات المصنفة عند درجة جديرة بالاستثمار في ثالث أكبر دخول للتدفقات لتلك الفئة على الإطلاق.

 

الأكثر مشاهدة

وفاة محمد فريد مالك ومؤسس “النساجون الشرقيون”

أعلن اتحاد المستثمرين، وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس...

لائحة قانون الدفع غير النقدي تضع حدودا قصوى للحكومة والقطاع الخاص في استخدام “الكاش”

أصدر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع...

منطقة إعلانية