أخبار

أرباح ” فوري ” للمدفوعات الإلكترونية تقفز 135% في النصف الأول

أرباح

واصلت أرباح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، الصعود القوي، مستفيدة من الاتجاه للرقمنة والتعاملات غير النقدية، لتقفز بنسبة 135.5% في الستة أشهر الأولى من العام الجاري 2020.

وأعلنت شركة فوري ، اليوم الأحد، عن تحقيقها 85.9 مليون جنيه أرباحا صافية في النصف الاول من العام مقابل 36.47 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

وبذلك، ارتفع نصيب السهم في أرباح النصف الاول إلى 10 قروش مقارنة بـ 4 قروش قبل عام.

وبحسب القوائم المالية للشركة، حققت فوري 112.2 مليون جنيه أرباحا قبل الضرائب في النصف الأول من 2020 مقارنة بـ 50.38 مليون في نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك بدعم من ارتفاع إيرادات الشركة، التي جمعت خلال النصف الأول من العام 549.26 مليون جنيه إيرادات بنهاية يونيو الماضي، بارتفاع 47% مقابل إيرادات بلغت 373.33 مليون جنيه في النصف الأول من عام 2019.

وصعد نصيب السهم في أرباح الربع الأول إلىة 6 قروش مقابل قرش واحد في الربع الأول من 2019.

جاء ذلك، بعدما حققت فوري أرباحا بلغت 47.9 مليون جنيه، مقابل 15.5مليون جنيه أرباحا في الربع المقارن من 2019، بينما كانت قد سجلت 38 مليون جنيه أرباحا في الربع الأول بدلا من 20.9 مليون جنيه في الربع الاول من العام الماضي.

وبالنسبة للأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 73.21 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 40.19 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وبلغت السيولة لدى شركة فوري بنهاية النصف الأول من العام الجاري 541.1 مليون جنيه، مقابل 1.08 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وفي 26 يوليو الماضي، كشفت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية أنها تعتزم زيادة رأس المال بقيمة 400 مليون جنيه بالقيمة الإسمية، وذلك لتنفيذ بعض المشروعات والتوسعات الاستثمارية، للاستفادة من الظروف المواتية في السوق، مما يساعد على التعجيل بتحقيق استراتيجية الشركة في تنمية خدمات الهاتف المحمول، وقبول المدفوعات على جميع قنوات الدفع والحلول الرقمية المتكاملة.

واقترحت إدارة الشركة أن يتم تمويل الفرص المطروحة من خلال زيادة رأس المال المصدر ، وذلك بحد أقصى 400 مليون جنيه، على أن تتم الزيادة بالقيمة الإسمية لمساهمي الشركة، بشرط الحصول على موافقة الجمعية العامة والجهات المعنية.

وتقوم فوري بتقديم خدمات التشغيل المتخصصة لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإدارة وتشغيل وصيانة أجهزة ومعدات وشبكات الحاسب الآلي، والأنظمة الداخلية للبنوك والشبكات والحاسبات المركزية، وضع نظم تشغيل الخدمات البنكية عبر الانترنت والهاتف وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني وتداول الوثائق المؤمنة إلكترونياً، وتأجير العقارات.

الأكثر مشاهدة

السيسي يصدق على حوافز جمركية للسيارات الكهربائية والغاز والتصنيع المحلي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مجموعة من الحوافز الجمركية،...

تحالف مصرفي بقيادة” البنك الأهلي” يمول المجموعة المصرية للمحطات ب 5.6 مليار جنيه

قام البنك الأهلي المصري بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي...

منطقة إعلانية