أخبار

السيسي: زيادة تذاكر القطارات والمترو للحفاظ على كفاءة التشغيل

مبادرات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الدولة استثمرت تريليونات الجنيهات في كل قطاع من القطاعات الحيوية مثل النقل والكهرباء والتعليم والصحة، وهو حجم أعمال ضخم جدا يعكس مدى الإهتمام بتحسين حياة المواطنين.

 وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال إفتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، اليوم الأحد، أن المشروعات التي نفذتها الدولة في قطاع النقل يتم تمويلها عبر القروض، ولابد من تسعير هذه الخدمات بالأسعار المناسبة لتكلفة التشغيل والصيانة من أجل الحفاظ على كفاءة هذه المشروعات للأجيال القادمة.

وأوضح السيسي أن مصر كانت ثاني دولة في العالم بدأت بها مشروعات السكة الحديد وذلك منذ عام 1854 ولكن نتيجة لعدم تحصيل مقابل الخدمة بالشكل الملاءم أدى لتدهور المرفق العام ولم يعد يقوم بدوره بالشكل اللائق.

وشدد على ضرورة زيادة أسعار تذاكر القطارات ومترو الأنفاق للحفاظ على الكفاءة التشغيلية والصيانة، مضيفا أنه بحلول العام المقبل سيكون قد تم الإنتهاء من رفع كفاءة جميع عربات القطارات والجرارات بالسكة الحديد.

وأكد السيسي أن المشروعات التي تقوم بها الدولة لا تركز على المحافظات الرئيسية فقط مثل القاهرة والإسكندرية وإنما تمتد لتشمل جميع المحافظات، حيث يجري حاليا العمل على مشروع تطوير الـ1000 قرية الأكثر إحتياجا من خلال رفع كفاءة المساكن واستكمال شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء وشبكات الطرق، وحتى رفع كفاءة الترع والمصارف.

وأشار إلى أن الدولة مستمرة في تنفيذ خطتها التنموية ولن تتوقف، إلا لظروف خارجة عن إرادتها مثل ما حدث أثناء أزمة إنتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أن المشروعات القومية في القطاعات المختلفة وفرت فرص عمل لأكثر من 5 ملايين مواطن مصري.

وأشاد الرئيس بجهود الحكومة في مواجهة أزمة فيروس كورونا خلال الإجراءات الإحترازية التي ساهمت في تقليل إنتشار المرض، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الاستمرا في إتباع الإحتياطات العامة من قبل الحكومة والمواطنين من أجل تفادي حدوث موجة ثانية من المرض، من أجل الوصول إلى مرحلة “صفر إصابات” والحفاظ على صحة المصريين.

الأكثر مشاهدة

تعيين غادة البيلي رئيسا لبنك التنمية الصناعية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بإعادة تشكيل...

فايد : قرار التجديد لمجلس إدارة بنك القاهرة مارس 2021

قال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريح...

منطقة إعلانية